إيقاف حملة للترويج لـ«البيرة» الألمانية والسبب «الشهادتان»

المجهر نيوز

أرغمت موجة احتجاجات واسعة من المسلمين شركة أيشباوم الألمانية للمشروبات الكحولية على إنهاء حملة أطلقتها للترويج لجعة جديدة باستخدام أعلام 32 دولة -من بينها المملكة العربية السعودية- تشارك منتخباتها ببطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستنطلق في روسيا الشهر القادم.
كما حملت قوارير الجعة أعلام دول تونس والمغرب ومصر التي تأهلت منتخباتها لكرة القدم إلى كأس العالم.
وكررت الشركة يوم السبت اعتذارها لعدم معرفتها بحمل العلم السعودي لشهادة التوحيد ذات الحساسية الدينية، وذكرت -حسب تقرير نشرته صحيفة ميتيل دويتشه تسايتونغ- أن عددا محدودا من قوارير جعتها الجديدة اقتصر توزيعه على متاجر محلية، ولم يتعد عدد القوارير التي تحمل أغطيتها العلم السعودي واحدا فقط من بين كل 17 قارورة، وأشارت إلى أنها أطلقت حملة لجمع هذه القوارير بعطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد).
وكان لافتا توضيح شركة الكحوليات -التي يقع مقرها بمدينة مانهايم بولاية بادن فورتمبرغ الجنوبية- أن اعتذارها وإنهاءها حملتها الترويجية للجعّة الجديدة، وسحبها القوارير التي تحمل العلم السعودي من المتاجر، جاء بسبب الاحتجاجات التي تلقتها من مسلمين والجدل الواسع الذي اشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تشر إلى ارتباط قرارها باحتجاج السلطات السعودية.
وكانت السفارة السعودية في ألمانيا قد أعلنت أنها تتواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة لإيقاف تلك الشركة المنتجة للمشروبات الكحولية عن وضع العلم السعودي على أغطية أحد منتجاتها الكحولية.وكالات

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: