السفير الياباني يزور مخيم البقعة

زار السفير الياباني في الاردن هيديناو ياناغي اليوم منشأت الاونروا بمخيم البقعة بحضور القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس نضال حداد ومدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز.

واعلن السفير الياباني عن تخصيص الحكومة اليابانية مبلغ 2 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى – الأونروا في الأردن.

وشملت زيارة السفير عيادة مخيم البقعة الرئيسية و مدرسة البقعة الابتدائية المختلطة.

وقال حداد “ان الاردن لعب دور كبيرا في المحافظة على حقوق اللاجئين الفلسطينيين السياسية والانسانية، وينظر بعين الاهتمام الى توفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين وتوفير الخدمات التي يحتاجونها لسكان المخيمات وسعيه الى توفير الظروف الملائمة”.

وأضاف ان الحكومة الاردنية تساهم بالنصيب الاكبر في تقديم الخدمات التي تهم اللاجئين في المخيمات وأهمها البنية التحتية والخدمات العامة وتوفير فرص العمل لسكان المخيمات وتقديم المساعدة للفقراء ودعم مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المحلية ولجان خدمات المخيمات الامر الذي اصبح يشكل ضغطاً على موازنة الدولة المالية.

وثمن حداد مواقف اليابان السياسيّة تجاه القضايا الإقليميّة ودعمها لإشاعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، ووقوفها المستمرّ إلى جانب الأردن ودعم مواقفه تجاه مختلف القضايا، خصوصاً القضيّة الفلسطينيّة وإيجاد حل عادل وشامل لها في إطار حل الدولتين.

وأكد مدير عمليات الأونروا في الأردن، على عمق ومتانة التعاون بين الوكالة والحكومة اليابانية مشيرا ان هذا الدعم يأتي في وقت يشعر فيه اللاجئ الفلسطيني في الأردن أنه طي النسيان في ظل انشغال المجتمع الدولي بتسارع الأحداث بالمنطقة، لافتا الى أن هذا الدعم السخي سيعزز من قدرة الوكالة على تقديم الخدمات الملحة للاجيء الفلسطيني في الأردن.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: