الشياب: الوزارة وضعت خطة لتطوير خدمات الصحة النفسية

وزير الصحة الدكتور محمود الشياب يؤكد ان الوزارة وضعت خطة لتطوير خدمات الصحة النفسية

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تولي تطوير خدماتها الصحية جل الاهتمام والعناية في اطار الخطة الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي .

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية فجائية اليوم الثلاثاء شملت مركز الكرامة للصحة النفسية ومركز صحي خريبة السوق الشامل للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة وتلمس الاحتياجات وتلبيتها.

وقال ان الوزارة وضعت خطة وطنية لتطوير خدمات الصحة النفسية والنهوض بمستواها وتوسعت في برنامج الاقامة الخاص بالصحة النفسية بالحاق اعداد غير مسبوقة بهذا التخصص فضلا عن ادماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الاولية وتدريب الكوادر اللازمة لهذه الغاية .

واضاف ان الوزارة تولي الخدمة الفندقية ولا سيما النظافة في مستشفياتها ومراكزها الصحية اهتماما كبيرا لافتا الى ان قيمة العطاءات التي ينفذها القطاع الخاص لهذه الغاية تقارب 40 مليون دينار .

واشار الدكتور الشياب الى ان الخدمات الصحية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية وان خطتها للاعوام الخمس المقبلة تشمل انشاء 40 مركز صحي جديد بدأت بتنفيذ العديد منها وتحديث وتطوير وتوسعة وصيانة 100 مركز صحي بكلفة تصل الى نحو 50 مليون دينار .

وبين ان الوزارة تنفذ حاليا مشاريع على مستوى الرعاية الصحية الثانوية تشمل خمسة مستشفيات جديدة في السلط والطفيله وعجلون واربد ومأدبا بكلفة تصل الى حوالي 400 مليون دينار .

وبين ان من شأن هذه المشاريع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الاولية المقدمة من خلال المراكز الصحية والخدمات الصحية الثانوية المقدمة من خلال المستشفيات فضلا انها تسهم في تحسن المؤشرات الصحية وايجاد فرص عمل جديدة ولا سيما للعاملين في المجال الصحي .

واوعز الدكتور الشياب الى مساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم بإيفاد فريق فني الى مركز الكرامة للصحة النفسية لإجراء مسح لاحتياجات المبنى من اعمال الصيانة وتنفيذها بالسرعة القصوى .

كما اوعز بتوفير الاحتياجات الفعلية من الادوية لمركز صحي خريبة السوق الشامل وبزيادة عن هذه الاحتياجات بنسبة 10% لضمان توفر الادوية بشكل دائم وعدم انقطاعها .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: