مصر.. نيابة أمن الدولة تأمر بحبس الناشط شادي الغزالي حرب

قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية الاثنين حبس الناشط شادي الغزالي حرب 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات موجهة له من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، حسب ما أفاد به محامون.

وتدور التحقيقات مع حرب في قضية تضم متهمين آخرين من بينهم الناشطة أمل فتحي والمدون الساخر شادي أبو زيد.

اقرأ أيضا: مصر.. القبض على ناشطة انتقدت التحرش الجنسي

اقرأ أيضا: مصر.. اعتقال مدون والإفراج عن آخر

وأثار القبض على حرب انتقادات ناشطين وحقوقيين اتهموا السلطات المصرية بالتضييق على الحريات، معربين عن تضامنهم مع الناشط المعتقل.

تحديث (19:00 تغ)

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على الناشط شادي الغزالي حرب المعروف بانتقاداته اللاذعة للحكومة، بتهم تشمل إهانة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيقات مع حرب في “القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا” المتهم فيها بـ”نشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور”.

وقالت فاطمة حرب زوجة الناشط إن الادعاء استدعى زوجها في إطار تحقيق في اتهامه بنشر أخبار كاذبة وإهانة الرئيس إلى جانب تهم أخرى.

وأضافت أن الادعاء طالبه بدفع كفالة قيمتها 50 ألف جنيه أي 2.810 دولارات مقابل الإفراج عنه، مشيرة إلى أن المبلغ قد دفع بالفعل لكن مسؤولين في الأمن القومي رفضوا السماح لحرب بالعودة إلى منزله.

وقال المحامية الحقوقية دعاء مصطفى إن مكان وجود حرب غير معروف.

المصدر: أسوشييد برس/ وسائل إعلام محلية

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: