منتخب النشامى يستعد لودية قبرص

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته بقيادة المدير الفني جمال ابو عابد، استعداداً لمواجهة قبرص ودياً عند الحادية عشرة مساء بعد غد الاحد، على ستاد عمان الدولي، ضمن برنامج الاعداد لكأس آسيا 2019.
وقاد امس الاول مدرب اللياقة كريم مالوش تمريناً بدنياً بالكرة، ارتكز على السرعة والرشاقة وتغيير الاتجاهات، قبل ان ينتقل ابو عابد الى تدريب تكتيكي بمعاونة البلجيكي فيتال بروكلمانز وماهر ابو هنطش، فيما اشرف السلوفاكي اليكساندر فينسيل على تدريبات حراس المرمى.
وكان الجهاز الفني عقد اجتماعاً في مقر الاتحاد قبل انطلاق التدريب، تخلله استعراض جدول التمارين خلال الايام القادمة وحتى موعد اللقاء.
ويجري المنتخب تدريباته مساء اليوم مع تواصل احتجاب ثلاثي الجزيرة احمد عبد الستار ويزن العرب وموسى التعمري الى جانب ثنائي شباب الاردن براء مرعي ويوسف النبر، لالتزامهم مع انديتهم لحين نهائي كأس الاردن المقرر اليوم.
يذكر ان المنتخب الوطني استقر في المجموعة الثانية في النهائيات الآسيوية الى جانب استراليا وسوريا وفلسطين.
وتراجع المنتخب الوطني لكرة القدم مركزا واحدا على لائحة التصنيف الدولي، الذي صدر امس ليستقر بالمركز 118.
وشهد التصنيف الدولي تغييرات عديدة، حيث ارتفع رصيد المنتخب الكويتي في التصنيف بمقدار 38 نقطة ليقفز 16 مرتبة دفعة واحدة من المركز 176 إلى 160 بفضل الفوز على نظيره الفلسطيني 2- صفر وديا، علما بأن الأخير تراجع 13 مرتبة في التصنيف ليكون صاحب أكبر تراجع سواء على مستوى المراكز أو النقاط حيث تقلص رصيده بمقدار 44 نقطة.
وتقدم المنتخب السعودي ثلاث مراتب إلى الأمام ليصبح في المركز 67 عالميا والخامس اسيويا لكنه ظل في المرتبة الخامسة عربيا خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر رغم تراجع الأخير مرتبتين إلى المركز 64 عالميا.
وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي وحل في المرتبة 14 عالميا والأولى أفريقيا متفوقا على منتخبي السنغال (28) والكونغو الديمقراطية (38) فيما جاء المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة أفريقيا والثانية عربيا وحل في المركز 42 عالميا دون تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف.
كما حافظ المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) على موقعه في المركز 46 عالميا والمرتبة الخامسة أفريقيا والثالثة عربيا وجاء المنتخب الجزائري في المرتبة الرابعة عالميا والمركز 64 عالميا.
ولم تشهد المراكز الـ50 الأولى في التصنيف سوى ثلاثة تغييرات كانت جميعها في المراكز من 48 إلى 50.
وحافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى.
وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: