“نقابة معلمي الزرقاء” بصدد انشاء جمعيات تعاونية للمعلمين

المجهر نيوز

الزرقاء -قال رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء أحمد فتحي أبو بكر ان الفرع بصدد انشاء جمعيات تعاونية للمعلمين المتقاعدين بهدف تشجيع وتحفيز المعلمين على اقامة المشاريع الانتاجية الخاصة بهم .

وبين خلال تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الهدف من انشاء الجمعيات التعاونية هو محاولة نقل المعلم من الفكر الاستهلاكي الى الفكر الانتاجي الذي يدر على المعلم دخلا مناسبا ويسهم في الحد من البطالة والفقر على حد سواء .

وحول الدورات التدريبية التي تعقدها النقابة ، لفت أبو بكر الى ان الفرع يعكف على عقد الدورات التدريبية للمعلمين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية وذلك باشراف لجان التدريب والثقافة واللجنة المجتمعية ، حيث تم تخريج اكثر من 500 متدرب ومتدربة من خلال البرامج وورشات العمل التي عقدها الفرع خلال العام الماضي 2017 .

وتابع ، ان الفرع يسعى الى توطيد أواصر الثقة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والوصول الى حالة من التشاركية والتنسيق المتكامل بما يرتقي بأوضاع المعلمين والمعلمات ، مشيرا الى عدد من الدورات التي عقدها الفرع خلال الفترة الأخيرة مثل دورة الخط العربي بمشاركة ثلاثين معلما ومعلمة .

كما عقد الفرع دورة بعنوان ” صناع القرار” بمشاركة 30 من مديري ومديرات المدارس ، ودورة بعنوان ” القيادة الابداعية ” بمشاركة 32 معلما ومعلمة ، وورشة عمل تدريبية حول كيفية كتابة المعايير الخاصة بجائزة الملكة رانيا العبد الله للمعلم المتميز .

وتابع ، ان فرع النقابة عقد دورة في كيفية التعامل مع الكآبة والمزاج المتقلب بمشاركة 25 معلما ومعلمة ، ودورة خاصة بأولياء الأمور حول كيفية التعامل مع الأبناء استمرت ثلاثة أيام .

وبخصوص أنشطة الفرع خلال شهر رمضان الفضيل بين أبو بكر ان الفرع يعنى كل عام باقامة افطار جماعي للمعلمين وافطار خاص بالأطفال الأيتام في حديقة المهندسين بالزرقاء ، مؤكدا ان الفرع يعنى بالتنسيق والتشبيك مع كافة المؤسسات الوطنية بما ينعكس ايجابا على المعلمين والمصلحة الوطنية على حد سواء ويسهم في الارتقاء بأوضاع المعلمين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم .

بترا

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: