1363 قاعة في 474 مدرسة لعقد امتحان ‘‘التوجيهي‘‘

المجهر نيوز
فيما بدأ العد التنازلي لانعقاد أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) التي تبدأ في 30 حزيران (يونيو) المقبل، تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها الإدارية والفنية لعقد الامتحان وسط اجواء ايجابية ومريحة.

وخصصت الوزارة 1363 قاعة لعقد امتحان التوجيهي بدورته الصيفية المقبلة موزعة على 474 مدرسة في مختلف مناطق المملكة، بحسب مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة في تصريح لـ”الغد” أمس إن الوزارة خصصت قاعة للامتحان في مركز الحسين للسرطان، مشيرا إلى أنه يتقدم للامتحان 38 مشتركا ومشتركة في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث في 7 قاعات تم تخصيصها لهم، كما خصصت 42 قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ.
وكشف العجارمة أن عدد الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين في الدورة الصيفية للعام الحالي 334 مشتركا، منهم 80 كفيفاً، و123 من الصم، و55 من الشلل الدماغي، و50 يعانون من الإعاقات الحركية، في حين بلغ عدد طلبة الحالات الخاصة الاخرى 26 مشتركا ومشتركة.
وأضاف ان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اوعز بإيلاء طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة أقصى درجات المساعدة وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها مساعدتهم على مواصلة مشوار المعرفة.
وبحسب التعليمات اعفت المشترك الكفيف من مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفروع الأكاديمية الأدبي، الشرعي، الإدارة المعلوماتية، الصحي، كما يعفى المشترك الكفيف من الإجابة عن الأسئلة التي تتضمن الرسومات والأشكال التوضيحية في مبحث الجغرافيا في الفرع الأدبي، كما أعفت المشترك الأصم من مبحث الرياضيات إذا تقدم في الفروع الأكاديمية (الأدبي، الشرعي، الإدارة المعلوماتية، التعليم الصحي).
وأعفت التعليمات كذلك المشترك الأصم من أسئلة التعبير والعروض في مبحث اللغة العربية/ مهارات الاتصال وأسئلة التعبير في مبحث اللغة الانجليزية في أي فرع من فروع التعليم الأكاديمي أو المهني.
ومنحت الطلبة الكفيفين والطلبة الصم وطلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع 30 % وقتاً إضافيا عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع المباحث.
يذكر ان عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لهذا العام من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية 145905 مشتركين منهم 87378 من الطلبة النظامين،58527 من طلبة الدراسة الخاصة، توزعوا على فروع: 67688 للفرع الأدبي، و49929 للفرع العلمي، و194 للفرع الشرعي، و8125 لفرع المعلوماتية، و452 للتعليم الصحي، و2555 للفرع الزراعي، و8871 للفرع الصناعي، و1697 للفرع الفندقي، بالإضافة إلى 6394 مشترك ومشتركة في الفرع المنزلي.
تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: