طهبوب: الكلام حول خط الفقر تسويق لقانون الضربية .. و اين الدراسة التي تؤكده؟!

هديل الروابدة – تساءلت عضو كتلة الاصلاح النائب ديمة طهبوب عن الدراسة العلمية الدقيقة التي قامت بها دائرة الضريبة قبل أن تصرح أن معدل خط الفقر 70 دينار شهريا للفرد او 350 دينار شهريا للاسرة التي يبلغ عدد أفرادها 5 .
وقالت طهبوب لـ الأردن24، إن توضيح دائرة الضريبة في هذا الوقت جاء كتبرير غير مقنع  للرفوعات التي ستترتب على الافراد والأسر وفقاً لقانون الضريبة الجديد، و تسويق يفتقد للمصداقية، ينقصة دراسات واضحة تدعمه.
و أردفت ” إن  مبلغ 70 دينار لا يكفي تأمين الحاجات الاساسية في ظل هذه الظروف، بعد ارتفاع الكهرباء والمحروقات ووجود القروض واقساط المدارس وغيرها من الالتزامات”.
وطالبت الضريبة بتوضيح دراسة تبين كلفة الاحتياجات الاساسية للفرد والعائلة بعد الاطلاع على الاسعار في الأسواق والرفوعات المترتبة على القطاعات الأساسية التي يحتاجها المجتمع.
وكان الناطق الرسمي باسم دائرة الضريبة موسى الطراونة صرح عبر لقاء حواري على احدى الاذاعات الأردنية أكد أن معدل خط الفقر ليس كما يتم تداوله 800 دينار شهريا للفرد وإنما 800 دينار سنويا للفرد أي ما يقارب ال 70 دينار شهريا للفرد او 350 دينار شهريا للاسرة التي يبلغ عدد أفرادها خمسة.
ولاقت تصريحات الطراونة استياء شعبي، نتيجة عدم مطابقة ما ورد فيها لأرض الواقع.
تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: