9.9 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان الاجتماعي

قال الدكتور عزالدين كناكرية مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي/ رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بالوكالة ان مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اطلع على الأداء المالي لصندوق الاستثمار للأربعة شهور الاولى من هذا العام والمستند للأرقام الختامية للثلث الاول من هذا العام والتي بينت تحقيق الصندوق دخلا شاملا ( عوائد) بلغ حوالي 477.6 مليون دينار منها 203.5 مليون دينار دخل الصندوق و274.1 مليون دينار تمثل التغير في تقييم الأسهم الاستراتيجية المملوكة من قبل المؤسسة.
واشار الدكتور كناكرية الى انه وفقا لهذه البيانات الختامية فإن إجمالي موجودات الصندوق ارتفعت لتبلغ 9.9 مليار دينار في نهاية الثلث الاول من هذا العام.
وقد صادق مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي برئاسة رئيس مجلس المؤسسة وزير العمل سمير مراد في جلسته المنعقدة بتاريخ 23 / 5 / 2018 على قرار مجلس الاستثمار المنعقد بتاريخ 13 / 5 / 2018 برئاسة رئيس مجلس الاستثمار مازن الخطيب المتضمن الموافقة على تقرير الأداء المالي للصندوق والتي تظهر ان الدخل الشامل للصندوق خلال الربع الاول من هذا العام بلغ 297.2 مليون دينار .
واشار الدكتور كناكرية الى ان صندوق الاستثمار قد سبق وان اعلن عن بعض الارقام الاولية للثلث الاول من هذا العام عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى الموقع الالكتروني للصندوق وذلك قبل صدورها بشكل ختامي ومصادقة مجلس الاستثمار ومجلس الإدارة عليها.
وسيقوم مجلس ادارة المؤسسة برفع هذه البيانات الربعية الى كل من مجلس الوزراء ومجلسي الاعيان والنواب حسب الأصول واستنادا لنص المادة 11 / ي من قانون الضمان الاجتماعي لسنة 2014 و التي تنص على قيام مجلس ادارة المؤسسة برفع تقارير ربع سنوية لمجلس الوزراء وبمجلسيه الأعيان والنواب .
وفيما يتعلق بالاداء المالي للصندوق منذ تأسيسه وحتى هذا اليوم؛ قال كناكرية ان البيانات المالية التفصيلية المدققة أصوليا تظهر ان هناك مشاريع ناجحة ومشاريع متوسطة ومشاريع متعثرة كأي استثمار في العالم الا ان البيانات تظهر تحقيق الصندوق عوائد بلغت حوالي 4.2 مليار منذ تأسيسه عام 2003 الى نهاية نيسان الماضي وكما يلي:
1٫6 مليار دينار موجودات الصندوق عند تأسيسه عام2003 ، و 4٫1 مليار دينار تم تحويلها من مؤسسة الضمان الاجتماعي للصندوق، من اشتراكات المؤمنين 4.2 مليار دينار عوائد الصندوق منذ تأسيسه وحتى نهاية نيسان الماضي (والتي تتضمن دخل الصندوق التراكمي عبر الأعوام بالإضافة الى أرباح تقييم الأسهم الاستراتيجية المملوكة للمؤسسة).
وبذلك يكون مجموع موجودات الصندوق 9.9 مليار دينار كما في نهاية شهر نيسان من هذا العام.
وقال كناكرية ان جميع المعلومات الخاصة بأداء محافظ الصندوق المختلفة وأبرز استثماراته متوفرة على الموقع الإلكتروني للصندوق

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: