خطوات للتخلص من التجاعيد المبكرة

المجهر نيوز

تعاني بعض الفتيات من ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتهن في العشرينات أو الثلاثينات من دون أن يدركن الأسباب ولا سبل علاج هذه التجاعيد. لذلك ارتأينا أن نطلعك من خلال السطور التالية على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه التجاعيد في عمر مبكر، وإلى سبل علاجها والوقاية منها.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

تناول السكريات: قد لا تصدقين أن هناك علاقة بين السكر والتجاعيد، ولكن الحقيقة أن الزيادة في تناول السكريات يزيد بطبيعة الحال إفراز الأنسولين في الجسم، والإرتفاع في معدل الأنسولين يجعل احتمالات الإصابة بالالتهابات أكبر، وذلك بدوره يؤدي إلى تفتت الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن شباب البشرة وتجددها.

المكيّف: إن التعرض لساعات طويلة إلى الهواء الذي يخرج من مكيف الهواء يؤدي إلى جفاف البشرة، وبالتالي إلى تعريضهل لظهور التجاعيد المبكرة في المناطق الرقيقة منها.

التدخين: بحسب الدراسات فإن التدخين هو من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد المبكرة، وذلك بسبب حركة الشد التي تقوم بها المدخِّنة بشفاهها والتي تؤدي إلى ظهور الخطوط حول الفم، كما وبسبب الجفاف الذي يسببه الدخان المتصاعد من السيجارة.

أسباب أخرى: إضافة إلى ذلك، ارتفاع الوزن وهبوطه بشكل متكرر، عدم شرب المياه وعدم تناول الخضروات والفواكه ، إضافة إلى التوتّر والقلق والمظهر العابس دائماً، والتحديق الدائم بشاشة الكومبيوتر او الهاتف المحمول، كل هذه عوامل تؤدي إلى ظهور تجاعيد الجبهة.

علاج التجاعيد المبكرة

إضافة إلى التقنيات الحديثة التي تساعد على علاج التجاعيد المبكرة بما فيها حقن المواد الطبية والعلاج باللايزر أو بالضوء أو بالتدليك، يجب عليك العناية بتنظيف بشرتك من المكياج دائماً قبل النوم وذلك باستعمال مستحضرات لطيفة عليها، كما وتطبيق الأقنعة المغذية للبشرة والغنية بالكولاجين والإيلاستين، واستعمال الكريمات المقاومة لظهور علامات التقدم بالسن، والسيروم المغذي. إضافة إلى عدم إجهاد عينيك وأخذ استراحات خلال العمل أمام شاشة الكومبيوتر، عدم العبوس، والإقلاع عن التدخين.

النوم لساعات كافية أي 7-8 ساعات يومياً من شأنه ايضاً أن يساهم في المحافظة على نضارة وشباب بشرتك وعد ظهور التجاعيد المبكرة عليها. ذلك إضافة إلى شرب الكثير من المياه لحماية بشرتك من الجفاف، تطبيق واقي الشمس والتخفيف من التعرض إلى هواء المكيّف.

النظام الغذائي

من الممكن أيضاً أن تقومي بالتخفيف من التجاعيد المبكرة من خلال بعض التغييرات التي تحدثينها على نظامك الغذائي والتي تؤدي إلى ترطيبها من الداخل وإمدادها بالعناصر الغذائية المهمة لاستعادة نضارتها ومرونتها، وإذا اتبعتي الخطوات التالية:

– تناولي الأسماك وخاصة السلمون.

– الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة وبالفيتامين C مثل التفاح، الفراولة التوت، الكيوي والحمضيات. إضافة إلى الخس والطماطم والسبانخ والزنجبيل.

– الصويا ومنتجاتها تتمتع بخصائص تجعلها فعالة ايضاً في مقاومة التجاعيد المبكرة.

– استبدلي الشاي والقهوة بالشاي الأخضر وشاي النعناع والزنجبيل والأنواع الغنية بمضادات الأكسدة. واستبدلي المياه الغازية بالعصائر الطبيعية غير المحلاة.

– ركزي أيضاً على الأطعمة الغنية بالفيتامين E مثل اللوز، البذور النيئة مثل بذور الشيا والكتان البندق، الصنوبر، السبانخ، الهندباء، الأفوكادو، الصنوبر، البروكولي، البقدونس، البابايا والزيتون.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: