المقاولين والمهندسين ترفضان السماح لـ “فجر المصرية” بالعمل على انبوب الغاز الاسرائيلي

 مالك عبيدات – رفض نقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوب ونقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي الموافقة على السماح لشركة فجر الأردنية المصرية لنقل الغاز والطبيعي بالعمل على خط الغاز الاسرائيلي والمزمع تنفيذه داخل الأراضي الأردنية.
وأكد نقيب المقاولين الأردنيين، المهندس أحمد اليعقوب، رفض النقابة تنفيذ مشروع خط الغاز الاسرئيلي داخل الأراضي الأردنية من قبل شركات أردنية، وذلك التزما بالموقف الوطني للنقابة وقرارتها السابقة حول هذا المشروع.
وأضاف اليعقوب لـ الاردن 24 إنه النقابة جددت وللمرة الثانية رفضها العمل على المشروع، داعيا جميع المقاولين لمقاطعة المشروع.
وأشار اليعقوب إلى أن المادة 16 من قانون النقابة لا تسمح بتنفيذ مشروع المقاولات الانشائية في المملكة إلا من قبل المقاولين الاردنيين، لافتا إلى أن القانون ذاتة يسمح بعمل الشركات الاجنبية بالمشراكة او الائتلاف بموافقة مجلس الوزراء بعد تنسيب اللجنة الفنية.
وأوضح أن الشركة المصرية التي أحيل عليها عطاء التنفيذ غير مسجلة في نقابة المقاولين كمقاول أجنبي، مبينا ان القانون يتيح لمجلس الوزراء منح الشركة استثناء للعمل دون موافقة النقابة اذا كان هناك ضرورة، مجددا رفض النقابة الكامل لهذا المشروع.
إلى ذلك، أظهرت صور من محافظة اربد وجود آليات تحمل اسم شركة “بتروجت” التي تنضوي تحت ائتلاف شركة فجر الأردنية المصرية لنقل الغاز، فيما أكد مواطنون أن تلك الآليات تعمل على مشروع الغاز الاسرائيلي!
تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: