وزير العمل رئيسا لمؤتمر العمل الدولي

المشاركون في اعمال مؤتمر العمل الدولي .. ينتخبون وزير العمل سمير مراد رئيساً لمؤتمر العمل الدولي في دورته ال 107

إنتخب المشاركون في أعمال مؤتمر العمل الدولي 2018 ,حكومات واصحاب عمل وعمال، سمير سعيد مراد وزير العمل الأردني ، رئيساً لمؤتمر العمل الدولي في دورته ال 107, التي إنطلقت فعالياتها في جنيف اليوم الأثنين 28/5/2018 ، وتستمر حتى التاسع من حزيران.
وانتخب المؤتمر نواباً للرئيس هم، السفير جو جاك الميجير من سويسرا عن فريق الحكومات وخليفة مطر من دولة الامارات العربية المتحدة عن فريق أصحاب العمل والسيدة اكيكو جونو من اليابان عن فريق العمال.
وشكر مراد ممثلي أطراف الإنتاج الثلاث (حكومات وأصحاب عمل وعمال ) , لدعمهم ترشح الاردن لرئاسة المؤتمر وثقتهم الكبيرة , وإنتخابهم للأردن , ليترآس أعمال الدورة 107 من مؤتمر العمل الدولي .
ولفت مراد إنه لشرف عظيم له أن يكون رئيسا لهذا المؤتمر , كما هو شرف , للدولة التي يمثلها , وهي المملكة الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني, مؤكدا انه سيعمل بإذن الله وبمساعدة الزملاء نواب الرئيس , على مدار إسبوعين من الأن , لإدارة جلسات هذا المؤتمر وفقا للنظام المتبع , ومناقشة تقرير وتوصيات المدير العام حول المرأة والعمل , وعدد اخر من التقارير المطروحة على جدول الأعمال مثل الحوار الإجتماعي والقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل , وتقارير لجنة الخبراء بشان تطبيق الإتفاقيات والتوصيات وغيرها من التقارير.

ويحدد مؤتمر العمل الدولي السياسات العامة لمنظمة العمل الدولية , ويجتمع مرة في السنة في جنيف بسويسرا. ويحضر “برلمان العمل العالمي” السنوي أكثر من 4000 مندوب حكومي وممثل عن العمال وأصحاب العمل من الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة.
يشار أن وزير العمل سمير مراد يترأس الوفد الاردني ورئيس الوفد الحكومي، كما يتضمن الوفد ممثلين عن العمال برئاسة مازن المعايطة رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال وعدنان ابو الراغب رئيس غرفة صناعة الأردن عن فريق أصحاب العمل.
وسيشارك الوفد إضافة إلى الجلسات العامة للمؤتمر ، في أعمال اللجان الفنية , وسيعمل على التنسيق مع ممثلي الدول العربية الشقيقة لاتخاذ المواقف المشتركة حيال المواضيع المطروحة ، والعمل المشترك بما يخدم تطوير أسواق العمل العربية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: