النقابات تطالب بسحب قانوني «الدخل» و «الخدمة المدنية»

رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس يشير الى ان رئيس الوزراء هاني الملقي قد رفض طلب النقابات المهنية بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب.

المجهر نيوز

قال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي رفض خلال لقائه مجلس النقباء طلب النقابات المهنية سحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب.
واضاف في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي عقد امس في رئاسة الوزراء ان المجلس سلم الملقي مذكرة تطالب بسحب المشروع، مشيرا الى ان المذكرة طالبت بتعديل نظام الخدمة المدنية بما يحقق الامن الوظيفي.
وعقد مجلس النقباء اجتماعا عقب لقاء الرئيس قرر خلاله مواصلة الاجراءات التصعيدية التي تبدأ بالاضراب عن العمل غدا الاربعاء.
واشار د.العبوس الى ان الاضراب يشمل كافة منتسبي النقابات المهنية في مختلف مواقع عملهم بالقطاعين العام والخاص.
ودعت النقابات المهنية منتسبيها للاضراب من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثانية بعد الظهر، والاعتصام امام مجمع النقابات المهنية في عمان وفروعه في المحافظات عند الساعة 12 ظهرا.
واكدت النقابات المهنية ان جميع الخيارات مفتوحه اذا لم تستجب الحكومة لمطلبها بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل وتعديل نظام الخدمة المدنية.
وابلغت النقابات الصحية «الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة والممرضين» وزير الصحة د.محمود الشياب باضراب منتسبيها عن العمل غدا الاربعاء، مع استثناء الحالات الطارئة والاسعافية.
وعممت النقابات الصحية على منتسبيها بضرورة الالتزام بالاضراب كما دعت نقابة الاطباء منتسبيها الى التجمع في الساحات الخارجية لاماكن عملهم واغلاق عياداتهم، كما وتعقد نقابة الممرضين اجتماعا طارئا اليوم لبحث الية التوقف عن العمل
فيما ابلغت نقابة المحامين رئيس المجلس القضائي بدعوتها لاعضائها للتوقف عن الترافع في جميع محاكم المملكة غدا الاربعاء. وعممت نقابة المهندسين على منتسبيها العاملين في الدوائر والمؤسسات المختلفة اجراءات الاضراب، وطلبت النقابة من المهندسين الوقوف خارج مؤسساتهم ورفع لافتات الاضراب.
من جهتها، قررت نقابات وجمعيات واتحادات زراعية وقف توريد جميع انواع المحاصيل والمنتجات النباتية والحيوانية الى كافة اسواق العاصمة والمحافظات وجميع المحلات والمولات في كافة انحاء المملكة غدا الاربعاء بالتزامن مع الاضراب الذي دعت اليه النقابات المهنية احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل.
وقررت النقابات والجمعيات والاتحادات الزراعية في اجتماع عقدته في مجمع النقابات المهنية وقف كافة النشاطات والاعمال الزراعية للشركات والمحلات والمصانع العاملة في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: