جرش :ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية منتهية الصلاحية

كشفت الجولات الميدانية للجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة جرش على الاسواق والتي تراسها محافظ جرش مامون اللوزي عن واقع مؤلم لدى العديد من المحلات التجارية والمولات الكبيرة التي تعرض انواعا عديدة من المواد الغذائية للمواطنين وتقديم عروض لها خلال ايام الشهر الكريم . وفي الجولات المتكررة التي قام بها محافظ جرش ولجنة الصحة والسلامة العامة خلال الايام القليلة الماضية من الشهر الفضيل تبين ومن خلال الصور الملتقطة للعديد من المشاهد في المحلات التجارية الكبيرة للمواد الغذائية والتي تفتقر الى ادنى مستوى لعمليات الحفظ والتخزين الان لها ما يجعلها عرضة للتلف، اضافة الى ان هناك كميات كبيرة من المواد الغذائية شبه منتهية الصلاحية حيث لجأت بعض المحال الكبيرة لعمل عروض عليها .
وكشفت الجولات الميدانية -ايضا- عن وسائل بدائية لحفظ بعض انواع المواد الغذائية ومنها اللحوم بانواعها والاسماك والطيور وغيرها من انواع الاجبان والمواد الغذائية الاخرى اضافة الى انواع عديدة من العصائر . ولوحظ خلال الجولات ان هناك ذبائح تعرض مباشرة امام المحال وتتعرض للهواء مباشرة ومايحمله من انواع الغبار ما يجعلها عرضة للتلف وانواع الحشرات التي تسقط عليها في مشاهد مقززة ومنفرة .
واكد محافظ جرش مامون اللوزي ان المحافظة ومن خلال التقارير المستمرة للجنة السلامة العامة تتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق اصحاب المحال المخالفة والتي لا تلتزم بتطبيق الاجراءات والشروط واللوائح الخاصة بحفظ المواد الغذائية .
وشدد المحافظ ان كافة الملاحظات التي تم رصدها من خلال اللجنة في جولاتها المستمرة على الاسواق قد تم ترجمتها بحسب الانظمة والقوانين النافذة والتعامل مع التجار القائمين عليها سواء بعمليات اتلاف او تحويل الى القضاء او توجيه انذارات وبما يضمن التزام الجميع بالية حفظ المواد الغذائية وتقديمها سليمة وامنة للقوة الشرائية .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: