العقبة: حركة تجارية ملحوظة بعد تراجع أسعار بعض المواد التموينية

شهدت الأسواق التجارية في مدينة العقبة في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك حركة تجارية ملحوظة بعد تراجع أسعار بعض المواد التموينية وتوافرها بشكل دائم في المحلات والمولات المنتشرة في مختلف مناطق المدينة .
وكثفت فرق الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حملاتها التفتيشية اليومية على المحال التجارية التموينية والمطاعم بهدف التأكد من سلامة الغذاء للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
وقال الناطق الإعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين، ان السلطة تعمل جاهده لتنفيذ برامج ترويحية للمواطنين وتطوير البنية التحتية في شوارع المدينة للتخفيف من ازمة السير الخانقة التي تشهدها المدينة يوميا.

وأشار إلى أن السلطة دعت أصحاب محلات الخضار والمواد التموينية إلى تخفيض الأسعار والتسهيل على المواطنين وعدم التضييق عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها؛ ما سيعود عليهم بالنفع في زيادة الحركة التجارية وارتفاع نسب البيوع خاصة في النصف الثاني من الشهر الفضيل.
واكد القطامين ان فرق الرقابة الصحية في السلطة تقوم بمراقبة المحال التجارية التي تبيع المواد الغذائية والمطاعم على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة، مشيرا الى أنه تتم مخالفة كل صاحب محل لا يطبق شروط الصحة والسلامة العامة بعد توجيه انذارات لهم بتصويب اوضاعهم خلال فترة زمنية قصيرة.
واضاف، ان الفرق الرقابية تمنع بيع العصائر والمنتجات الغذائية الرمضانية على الأرصفة والشوارع كونها لا تخضع للرقابة ويتم تحضيرها في ظروف غير صحية، داعيا المواطنين عدم الشراء منهم في حال تواجدهم في الاسواق لان ذلك يعرض صحتهم للخطر في عدم صلاحية تلك المواد للاستهلاك وانتهاء مدتها .
وبين القطامين أن المظاهر الاحتفالية بدأت تتجلى في شوارع مدينة العقبة بعد إضاءة الاسواق التجارية والأعمدة والشوارع الرئيسية وشوارع وسط المدينة والمرافق العامة لاضفاء البهجة والسرور على الزوار وسكان المدينة خلال أيام الشهر الفضيل.
كما تشهد المدينة أزمات سير خانقة غير مسبوقة في اوقات الذروة قبيل موعد الافطار وما بعده حيث تقوم إدارة السير بالمدينة بجهود مميزة لتنظيم عملية المرور داخل شوارع المدينة بشكل يساعد الزوار والمحليين على التنقل بكل يسر وسهولة. وحسب رئيس قسم السير في مديرية شرطة العقبة الرائد حسن ربيع، إن رجال السير في مدينة العقبة يبذلون جهودا استثنائية في تنظيم حركة السير خلال شهر رمضان المبارك وخصوصا في اوقات الذروة، مشيرا الى أن إدارة السير وبالتعاون مع السلطة تسعى للحفاظ على سلامة المواطنين وهذا الأمر يتطلب المزيد من التعاون من المواطنين بالتزامهم بالقواعد والشواخص المرورية للحد من الحوادث المرورية. وأكد أن المديرية تتعاون مع المواطنين في توفير مواقف لمركباتهم وتحرص على سلامة الجميع وذلك من خلال تعاونهم مع الشرطة والتزامهم بالقواعد المرورية التي تساعد على تنظيم السير في الشوارع والتخفيف من الازمات المرورية الخانقة التي تشهدها المدينة احيانا.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: