الأغوار الشمالية: شكاوى من عدم التزام الباصات بخطوطها

المجهر نيوز

علا عبد اللطيف

الأغوار الشمالية – ينتقد سكان في لواء الأغوار الشمالية بمحافظة إربد من “تردي منظومة النقل العام في مختلف مناطق اللواء”، مؤكدين أن بعض سائقي المركبات والحافلات العمومية “لا يتقيدون ولا يلتزمون بمسار خط السير المخصص لهم”.
ويقولون “إن بعض السائقين يسلكون بشكل مخالف طرقا مختصرة للوصول إلى الأماكن المخصصة للركاب، الأمر الذي يزيد من معاناة المواطنين اليومية، وخصوصا في شهر رمضان المبارك”، مضيفين أنهم “يضطرون للنزول في أماكن تبعد عن منازلهم حوالي كيلومتر واحد، ويقومون بإكمال طريقهم مشياً على الأقدام، مع ما يترتب على ذلك من معاناة تقع عليهم، وخصوصا كبار السن والمرضى منهم، كارتفاع درجات الحرارة في المنطقة وووصولها أحيانا إلى حوالي 40 درجة مئوية”.
ويؤكد المواطن خالد بني ملحم، أحد قاطني طبقة فحل “أن أغلب سائقي الباصات العاملة في المنطقة لا يلتزمون بعملية التحميل والتنزيل من الأماكن المخصصة؛ حيث يقومون بتلك العملية من الشارع الرئيس بحجة اختصار الوقت والجهد”.
فيما تشير أم محمد إلى “تصرفات يرتكبها بعض السائقين، كعدم التزامهم بخط السير المخصص للحافلة أو المركبة، والسياقة بسرعة جنونية، وخاصة بالفترة التي تسبق وقت أذان المغرب (وقت الإفطار)، ما يعرض حياة الركاب لخطر الحوادث”، مضيفة “أن بعض الباصات تقوم بتحميل ركاب زيادة على الأعداد المقررة لها، ناهيك عن مزاجية البعض في عملية تحميل الركاب”.
ومن جهته، دعا محمد الرياحنة إلى ضرورة تنظيم قطاع النقل العام في لواء الأغوار الشمالية وتهيئة البنى التحتية الخاصة بذلك، كونه “يُعاني في الوقت الراهن من عشوائية وعدم تنظيم، والعمل قدر المستطاع للحد من الأزمات المرورية”.
وبدوره، قال رئيس بلدية طبقة فحل، محمد الخشان “إن البلدية تعمل وبشكل يومي وعلى فترتين صباحية ومساحية على تنظيم عملية السير في منطقة المشارع، وبالأخص في وسط البلد كونها الممر الرئيس للعبور إلى مناطق لواء الأغوار الشمالية الأخرى”.
وفيما يتعلق بعدم التزام سائقين بخط السير المخصص لهم، أكد الخشان “أن تلك التصرفات فردية يقوم بها بعض السائقين، لكن أغلبية السائقين ملتزمون بخط سيرهم”.
ومن ناحيتها، أكدت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم النقل البري، الدكتورة عبلة وشاح “أن عدم التزام السائق بخط سيره المخصص، يُعد مخالفة يعاقب عليها القانون”، قائلة إن الهيئة “لن تتردد باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين”.
يأتي ذلك في وقت أكدت فيه مصادر أمنية، طلبت عدم نشر اسمها “أنه سيتم العمل على تشديد الرقابة على أولئك الذين لا يلتزمون بخط سيرهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: