ترامب يخفف الحكم عن سجينة تبنت كيم كادراشيان قضيتها

المجهر نيوز

أمر الرئيس دونالد ترامب بتخفيف الحكم عن أليس جونسون (63 عاما) التي تقضي عقوبة السجن مدى الحياة في قضية اتجار بالمخدرات، والتي بذلت الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية كيم كادراشيان ويست جهودا لإصدار عفو رئاسي عنها.

وتم إطلاق سراحها بعد ساعات قليلة من القرار، بحسب وكالة أسوشييتد برس.

وقال البيت الأبيض في بيان إن جونسون التي سجنت منذ عام 1996 قبلت بالمسؤولية عن سلوكها في الماضي وكانت سجينة جيدة خلال العقدين الماضيين وعملت بجدية لإعادة تأهيل نفسها وكانت مرشدة لأخريات في السجن.

وأضاف البيان أن الإدارة ستكون حازمة دائما فيما يتعلق بمكافحة الجريمة لكنها أيضا تؤمن بأن هؤلاء الذين دفعوا ما عليهم من دين وعملوا بجدية لتحسين أنفسهم خلال فترة سجنهم يستحقون فرصة ثانية.

وتفاعلت ويست مع هذا الخبر. وكتبت على تويتر: “أفضل الأخبار على الإطلاق”:

تحديث: 17:30 ت غ

التقت النجمة الأميركية كيم كادراشيان ويست الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض مساء الأربعاء لمناقشة حملة تبنتها تتعلق بإصلاح السجون.

وتتعلق حملة ويست تحديدا بسيدة تدعى أليس ماري جونسون (63 عاما) التي أدينت بالاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وحكم عليها بالسجن مدى الحياة مع عدم إطلاق سراحها، وهي مسجونة منذ حوالي 21 عاما.

وتسعى ويست للحصول على عفو رئاسي عن جونسون، إذ ترى أن العقوبة التي فرضت على السيدة لا تتلائم مع الجرم، لا سيما وأن ما أدينت به لا يتسم بالعنف، حسب قولها.

وقال الرئيس ترامب على تويتر إن الاجتماع مع ويست كان جيدا، مشيرا إلى أنهما ناقشا “إصلاح السجون والأحكام”.

وكان مقررا أن تلتقي ويست ومحاميها شون جامبان هولي مستشار الرئيس وصهره جاريد كوشنر لمناقشة حملتها وقضية جونسون.

ويتولى كوشنر الإشراف على ملف إصلاح السجون.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول في البيت الأبيض القول إن الإدارة تراجع قضية السيدة جونسون.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: