30 طالبا بالأردنية يرسون قواعد 6 مشاريع لشركات ناشئة

المجهر نيوز

نجح ثلاثون طالبا من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية في إرساء قواعد ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار.

وقدم الطلبة مشاريعهم ضمن مساق موضوعات خاصة في الإدارة (الريادة والابداع) الذي يدرسه استاذ الهندسة الصناعية الدكتور يوسف العبداللات، ليعكسوا بذلك صورة مشرقة وحقيقة عن جامعهتهم الاردنية.

وقال العبداللات إن المساق يهدف إلى فتح الآفاق للطلبة للابحار في افكارهم وتحسس طريق الابداع والابتكار عبر حزمة متكاملة من المعرفة العلمية.

وأكد العبداللات الحاجة الملحة إلى توجيه الطلبة نحو الأفكار الريادية وغير المألوفة، لابتكار كل ما هو جديد، مستندا الى قاعدة علمية صلبة، يسهم في نماء المجتمعات وازدهارها ويلحق في ركب التطور العالمي السريع.

ولفت الى أن الطلبة تعلموا مجموعة من المهارات المتقدمة بدءا من اعداد دراسات السوق، وتشكيل الفرق، ومرورا باعداد خطة العمل وصولا إلى توزيعها إداريا واقتصاديا.

وأوضح العبداللات أن تسليح الطلبة بمهارات الريادة الابداع بشكل متواز مع تخصصاتهم الأكاديمية من شأنه أن يسهم اسهاما كبيرا في الانخراط في سوق الاعمال عبر مشاريعهم الخاصة والاعتماد على انفسهم، ما يحقق نماء المجتمع وازدهاره.

ويشكل المساق فرصة للشركات الكبرى لاستقطاب الطلاب المتميزين ودفع عجلة تقدمهم، ودعم الافتصاد المبني على المعرفة.

وتشكلت لجنة تقييم المشاريع من كل من: والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، عبد المجيد شومان ودينا السعودي من شركة الدوائر السبعة و سجى جابر من شركة أوسينز 500، وتمارا طوقان من شركة سبارك

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: