انطلاق أعمال “المؤتمر الدولي الثالث للبترا والحضارة النبطية” الثلاثاء المقبل

تنطلق في مدينة البترا يوم الثلاثاء المقبل أعمال “المؤتمر الدولي الثالث للبترا والحضارة النبطية..الأنباط اقتصاد وثقافة” برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم.

المؤتمر الذي تنظمه كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ويستمر ثلاثة أيام جاء لتلبية وتحقيق التوجيهات الملكية السامية لإلقاء الضوء على التراث الحضاري النبطي وإبراز وجه الأردن الحضاري، وتشجيع البحث العلمي للتراث الحضاري النبطي على الصعيدين المحلي والدولي.

المؤتمر الذي يشارك فيه (37) باحثا متخصصا من (16) دولة عربية وأجنبية هي: مصر، لبنان، السعودية ،العراق، فرنسا، بلجيكا، هولندا، إنجلترا، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، بولندا، الولايات المتحدة، كندا، الأرجنتين إلى جانب الأردن، يسلط الضوء على تشجيع النشاط السياحي إعلاميا للمواقع الأثرية في الأردن وخاصة مدينة البترا، وإبراز هوية وتراث الحضارة النبطية على المستوى الدولي.

المؤتمر يناقش في جلساته (32) ورقة عمل تتناول الطرق التجارية للتبادل الثقافي والضرائب عند الأنباط، وطرق التجارة النبطية، وغيرها من المواضيع المهمة التي تتعلق بجوانب الثقافة النبطية، ومعالجة المواضيع المتعلقة بالفنون النبطية، والتجارة، والقطع النقدية، والاتصالات، والعلاقات الدولية والتفاعل الثقافي.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: