ناسا توظّف أحد طلاب برنامج مؤسسة ولي العهد التدريبي

باشر المهندس خالد الشريف، أحد الطلبة المستفيدين من برنامج التعاون المخصص لتنفيذ البرنامج التدريبي مع ناسا، عمله كمهندس حاسوب في وكالة الفضاء الأمريكيّة ناسا، في ولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكان الشريف من الطلبة الأردنيين المتميزين الذين ابتعثهم مؤسسة ولي العهد للتدريب في الوكالة، حيث قاده تميّزه في الفترة التدريبيّة لحصوله على فرصة عمل في الوكالة العالميّة، بعد إنهائه الفترة التدريبيّة. كما حصل الشريف على المركز الأول في تحدي ناسا لتطوير التطبيقات على مستوى أوروبا “ناسا يوروبا تشالينج” التي نظّمتها الوكالة بمشاركة 21 فريقا عالمياً.
من جهته، وجه المهندس الشريف الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظّم، على دعمه الكبير والمتمثّل في إطلاق هذه المبادرة التابعة لمؤسسة ولي العهد. وأكّد أنه سيكون سفير للأردن وللشباب الأردني في موقع عمله الجديد. وأضاف المهندس خالد “لا شيء مستحيل، فمن يعمل بجد سيفتح الأبواب المغلقة وسيحصل على الشهادة التي يرغب بها وفرصة العمل التي يحلم بها”.
الجدير ذكره أن البرنامج التدريبي مع ناسا يجسّد الشراكة العربيّة الأولى بين الأردنّ ووكالة الفضاء الأمريكيّة (ناسا)؛ حيث يتم من خلاله توفير فرص تدريبية لطلاب هندسة أردنيين في ناسا عبر برنامج مكثف على مدى (10 – 16 أسبوع) للمشاركة في تنفيذ أبحاث علميّة وعمليّة في مركز أبحاث (Ames) التابع للوكالة في الولايات المتحدة، وتحت إشراف خبراء (ناسا)، وذلك بهدف تطوير مهاراتهم في مجالات هندسيّة مختلفة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج 12 طالب أردني.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: