الادعاء الألماني يفرض غرامة مالية مليار يورو على فولكسفاجن في قضية الديزل

المجهر نيوز

فولفسبورج(ألمانيا) (د ب أ)- أعلنت شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات، اليوم الأربعاء، أن الادعاء في مدينة براونشفايج فرض غرامة مالية بقيمة مليار يورو في قضية الديزل.

وذكرت الشركة أن ” فولكسفاجن تقبل بالغرامة وتعترف إلى جانب ذلك بمسؤوليتها”. وحسب الادعاء العام، فإن على فولكسفاجن أن تدفع هذه الأموال إلى ولاية سكسونيا السفلى في غضون ستة أسابيع.

من جانبهم، اتسم تقييم مسؤولي مراكز حماية المستهلك في ألمانيا، لهذه الغرامة المالية بالإيجابية لكنهم استبعدوا أن يكون لهذه الغرامة، تأثيرات بالنسبة لاصحاب السيارات المعنية بهذه الفضيحة.

وقال كلاوس مولر، رئيس الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلك:” بشكل مبدئي نرحب بالبدء أخيرا في محاسبة فولكسفاجن على الخداع″، واضاف لكن هذا لم يغير شيئا بالنسبة للعملاء ” فهم لا يزالون يقفون حتى الآن بأضرارهم”.

وحث مولر على إنشاء صندوق وتخصيصه لإدخال تحسينات على الأجزاء الصلبة (هارد وير) لسيارات الديزل التي يمكن أن تتعرض قريبا لحظر سير بسبب التلاعب في قيم عوادمها، وتساءل هل من الممكن أن يستفيد المستهلكون من هذه الأموال للشركات المصنعة. وجاء في بيان الشركة أن نتائج تحقيقات الادعاء العام خلصت إلى حدوث ” انتهاكات إشرافية في قسم التطوير الكلي فيما يتعلق بفحص المركبات”.

وتابعت الشركة أن هذه الانتهاكات كانت، وفقا لما قاله الادعاء، ” من بين الأسباب” التي أدت إلى أن يتم تلقي طلبات في الفترة بين منتصف 2007 حتى 2015 لشراء “ما مجموعه 7ر10 مليون سيارة بمحرك ديزل فئة إي ايه 288 في الولايات المتحدة وكندا وفئة إي ايه 189 على مستوى العالم وهي سيارات مزودة ببرامج غير مسموح بها، وتم بيعها إلى عملاء وطرحها ” للبيه.

ووفقا لفولكسفاجن، فإن هذه الغرامة تعد الحد الأقصى للعقوبة القانونية، في مثل هذه الحالات والتي تنص على غرامة بقيمة خمسة ملايين يورو وأخذ 995 مليون يورو من الأرباح، وأوضحت أنها لا تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الغرامة المالية، وقالت إنها ” تعترف بمسؤوليتها عن أزمة الديزل، وترى في هذا خطوة جديدة للتغلب عليها”. وأشارت إلى أنه بذلك سيتم وقف إجراء المخالفة الإدارية ” وتتوقع الشركة أن إنهاء هذا الإجراء ستكون له تأثيرات إيجابية كبيرة على إجراءات رسمية أخرى في أوروبا ضد الشركة المساهمة فولكسفاجن وشركاتها”.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: