مازدا تطرح جيلا جديدا من السيارة “إم إكس5- مياتا” بقوة 181 حصانا

المجهر نيوز

طوكيو 14 حزيران/يونيو (د ب ا)- تطور شركة صناعة السيارات اليابانية “مازدا” جيلا جديدا من سيارتها الشهيرة “إم.إكس5- مياتا” التي اشتهرت على مدى 30 عاما بسلاسة الأداء أكثر من قوة الأداء. لكن يبدو أن الشركة اليابانية قررت تغيير صورة هذه السيارة الرياضية بتزويدها بمحرك أقوى وعجلة قيادة تليسكوبية كجزء من التحسينات التي تقدمها الشركة في الجيل الجديد من هذا الطراز.

وكشفت مجلة “كار ووتش” اليابانية التي قادت الجيل الجديد من السيارة “إم.إكس5- مياتا” العديد من التفاصيل منها زيادة قوة السيارة من 155 حصانا حاليا إلى 181 حصانا من خلال محرك سعة لترين ويتكون من 4 اسطوانات إلى جانب زيادة عزم السيارة من 148 رطلا إلى 151 رطلا لكل قدم مكعب. كما زاد عدد لفات المحرك من 6800 لفة في الدقيقة إلى 7500 لفة في الدقيقة.

وطورت الشركة صمامات المحرك لتحقيق أفضل أداء، إلى جانب تقليل وزن المكابس وقضبان التوصيل وتركيب منفذ عادم واسع ومنفذ متعدد. ولتقليل الضجيج الصادر عن المحرك فقد استخدمت “مازدا” تصميما جديدا لحجب الضجيج إلى جانب استخدام كاتم صوت جديد لتقليل الضوضاء عالية التردد.

وبحسب المجلة اليابانية فإن “مازدا” حرصت على توفير كل جرام ممكن من وزن السيارة “إم إكس5-” لكنها تجاهلت هذا الهدف مرة واحدة عندما قررت إضافة عجلة قيادة تليسكوبية لأول مرة. ولكي تقلل وزن هذه العجلة، لجأت الشركة إلى استخدام الألومنيوم بدلا من الصلب في صناعة عمود التوجيه الأعلى.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: