ترمب يدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لـ” اسرائيل”

المجهر الدولية – أعلن مسؤول رفيع بالإدارة الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب سيرجئ على الأرجح نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، لكنه يبحث خيارات أخرى تؤكد عزمه على فعل ذلك فيما بعد .

ورجح المسؤول الأمريكي، أن يرجئ ترامب مجددا تنفيذ هذا خلال الأيام القادمة لكنه قال إنه يبحث خطوات أخرى، مثل إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وصرّح مسؤولون أمريكيون إن إدارة ترامب تدرس خطة للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة ” غير مقسّمة” لإسرائيل، ولنقل السفارة الأمريكية إلى هناك (من تل أبيب) في المستقبل وفق موقع 24 الاسرائيلي

وقال متحدث باسم البيت الأبيض ردا على سؤال حول نقل السفارة ” إن الرئيس قال دائما إنها مسألة وقت ليس إلا”. وأضاف ” أن الرئيس ما زال يدرس الخيارات، وليس لدينا ما نعلنه”.

وكان مايك بنس نائب ترامب صرح ان الرئيس الامريكي يفكر جديا بنقل السفارة الى القدس.

ومنذ العام 1995 عندما سنّ الكونغرس الأمريكي قانونا يقضي بنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل ابيب إلى القدس، يقوم الرؤساء الأمريكيين المتعاقبين بالتوقيع على أمر رئاسي بتأجيل الخطوة، ويتم تجديد التأجيل كل نصف سنة. وفي حزيران/ يونيو الماضي وّقع ترامب على تجميد نقل السفارة. جراء ضغط من قبل الأردن.رويترز

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: