قلعة عجلون تشهد حركة سياحية نشطة

عجلون – شهدت قلعة عجلون الأثرية أمس الجمعة حركة سياحية نشطة من قبل الزوار والسياح من المحافظة وخارجها الذين ارتادوها للاستمتاع بالأجواء الطبيعية والجميلة، وقال مدير السياحة محمد الديك في حديث لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) إن الأجواء اللطيفة ساعدت في ازدياد الحركة السياحية وخصوصا نهاية الاسبوع، مؤكدا حرص الوزارة على الاهتمام بالواقع السياحي وتطوير خدمات البنى التحتية للمواقع السياحية من أجل تنشيط السياحة التي تسهم في تعزيز التنمية.
واشار إلى أن المديرية تعمل حاليا على تطوير المسارات السياحية ومنها الجب ممر كفرنجة بطول 13 كم ومركز الزوار مرورا بوادي الدنوسة وادي وغابات الجب.
وأكد الديك أن وزارة السياحة تنفذ عددا من المشاريع السياحية كتطوير موقع مار الياس واستحداث مكاتب جديدة للزوار وقاعة استقبال على مدخل الموقع واستملاك قطعة أرض لإقامة مظلات للكنائس المتواجدة في الموقع وممر للحالات الخاصة من الزوار للتسهيل عليهم للوصول إلى هذه المواقع.
وبين أنه تم تخصيص 55 ألف دينار لإعادة تأهيل بيوت الضيافة للقرى والتجمعات في منطقة عرجان مشيرا إلى أنه تم تحديث اللوحات الإرشادية للمواقع السياحية على الطرق الرئيسية والداخلية على مداخل المحافظة التي تعمل على تسهيل معرفة السائح بالمواقع السياحية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: