36 مخالفة في جميع قاعات الامتحان بالمملكة.

شهدت الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة انخفاضا كبيرا في عدد المخالفات التي سجلتها اللجان لتعليمات الامتحان في اليومين الأول والثاني، والتي بلغت 36 مخالفة في جميع قاعات الامتحان بالمملكة.
واعتبرت وزارة التربية والتعليم أن هذا الانخفاض يعكس سلامة الإجراءات التي اتخذتها لعقد الامتحان، ويؤكد كذلك سير جلساته بكل سهولة ويسر داخل القاعات وفي محيطها، ووعي الطلبة بتعليمات الامتحان والتزامهم بها.
كما اشارت الوزارة إلى تعاون أولياء الامور ودعمهم للجهود التي تبذلها بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المختلفة والمساندة، بهدف توفير الاجواء الامتحانية الملائمة للطلبة، مشيدة بتعاون مختلف وسائل الإعلام في تعريف الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان وتوعيتهم بها.
و تقدم للامتحان في يومه الثالث 53590 مشترك ومشتركة في مبحثي الثقافة الإسلامية والتربية الإسلامية لجميع الفروع في جلسة امتحانية واحدة، حيث عبر الطلبة عن ارتياحهم لمستوى الامتحان والأسئلة الواردة فيه، مؤكدين أن الوقت المخصص للامتحان كان مناسبا وكافيا للإجابة على جميع الأسئلة.
و اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم الثلاثاء على سير الامتحان في عدد من القاعات في مدرستي بلال بن رباح الأساسية للبنين والقدس الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، مؤكداً أن الامتحان يسير منذ بدء جلساته بشكل طبيعي وبكل هدوء في جميع القاعات بالمملكة أو في محيطها.
وأبدى الدكتور محافظة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير التربية والتعليم للواء ماركا انتصار أبو شريعة ، ارتياح الوزارة لسير الامتحان ، مثنياً على جهود جميع الكوادر القائمة على عقده .
وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور قد اطمأن اليوم، على سير الامتحان في عدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد، فيما تفقد أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية سامي السلايطة عدداً من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة الكرك.
واستمع العكور والسلايطة لملاحظات واستفسارات الطلبة حول الامتحان ، وسط أجواء من الارتياح العام من قبل الطلبة حول الامتحان ومجرياته.
وأعادت وزارة التربية والتعليم تذكير المشتركين بموعد بدء الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً ، وموعد بدء الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية .
كما لفتت الوزارة إلى الرسائل والإرشادات التي وجهتها لطلبة الثانوية العامة، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم، وتضمنت الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف ، وإحضار بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان ، وعدم احضار أجهزة الهواتف الخلوية ، والساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان ، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج القاعة .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: