وزيرا العمل والزراعة يبحثان مع الرواشده مشاكل القطاع الزراعي

بحث وزيرا العمل والزراعة سمير سعيد مراد والمهندس خالد حنيفات بحضور رئيس الاتحاد العام للمزارعين عودة الرواشدة ، اليوم الاربعاء في مبنى وزارة العمل إحتياجات المزارعين من العمالة الوافدة.
وجرى خلال الإجتماع مناقشة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ اكثر من عامين لتقييم وتنظيم سوق العمل سيما في القطاع الزراعي والتي جاءت لمعالجة الاختلالات التي حدثت في سوق العمل الوطني نتيجة تسرب الغالبية العظمى من العمالة الزراعية الى قطاعات اخرى واثرت على فرص الاردنيين بالعمل .
وأكد وزيرا العمل والزراعة حرص الحكومة على دعم القطاع الزراعي لتمكينه من تجاوز التحديات التي تواجهه , وضرورة ايجاد حلول للمشاكل التي تواجه القطاعي الزراعي والنهوض به نظرا لأهميته الاقتصادية والاجتماعية.
واوضحا ان الحكومة ليس لديها مشكلة في استقدام العمالة الزراعية اذا كانت هناك ضمانات بعدم تسربها الى قطاعات اخرى.
وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات وأمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني ورئيس اتحاد المزارعين وعدد من موظفي الوزارتين لتبدأ إجتماعاتها هذا اليوم , لغايات اجراء دراسة للوقوف على حاجة القطاع الفعلية من العمالة الوافدة وذلك لتغطية احتياجات المزارعين من العمالة الزراعية مع ضمان عدم تسربها الى قطاعات اخرى , والخروج بتوصيات مشتركة ليتم اتخاد القرار المناسب فيما يتعلق باستقدام العمال الزراعيين.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: