“الأردنية” تزف للوطن 9543 خريجا

أسدلت الجامعة الأردنية اليوم الستار على عرسها السنوي بتخريج طلبة الفوج الثالث والخمسين من طلبة كليات الطب وطب الأسنان والدراسات العليا.

وبلغ عدد الخريجين للفوج الثالث والخمسين حوالي 9543 طالبا وطالبة، منهم حوالي 7770 على مستوى البكالوريوس و 1495 على مستوى الدراسات العليا، 424 للدكتوراه، 1052 للماجستير، و19 للدبلوم العالي و272 للدبلوم المهني، منهم ما نسبته 68% إناث.

وأظهرت الإحصائيات التي أعدتها وحدة القبول والتسجيل في الجامعة أن ما نسبته 47% من الخريجين على مستوى البكالوريوس حصلوا على تقديري ممتاز وجيد جدا، فيما حصل 25% منهم على تقدير جيد.

ووفقا للإحصائيات تخرج 835 طالبا وطالبة من 55 جنسية عربية وأجنبية بما نسبته 14% من إجمالي عدد الخريجين، من بينهم 544 بمرحلة البكالوريوس و291 في الدراسات العليا.

وقال رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور عماد صلاح مخاطبا الطلبة: “إن الوطن يحتاجكم أكثر من اي وقت مضى، فالمرحلة صعبة، والمحيط ملتهب، والتحديات كثيرة، تحتاج إلى عقولكم وسواعدكم وقلوبكم”.

وأضاف أن الجامعة قدمت أقصى ما تستطيع لطلبتها، ضمن قدراتها وضائقتها المالية، فلم تبخل عليهم لا معرفة ولا تعليما ولا نشاطات لامنهجية، بل كان همها تسليحهم بالأداوات التي تمكنهم من أن يكونوا سفراء لها وانعكاسا لصورتها في المجتمع والعالم.

ولفت صلاح إن الجامعة كانت وما زالت وستستمر إن شاء الله، عقل الدولة وقلبها النابض، وضميرها المعبر عن رؤاها وتطلعاتها للمستقبل بما يتلاءم مع حاجات الوطن وطموحاته، فكان البحث العلمي أولى اهتماماتها، فلم يكن بحثا نظريا بحتا؛ بل يتوافق مع متطلبات السوق وحاجاته، وما يشهده العالم من تطور وتحديث، وسعت ايضا أن تكون منافسة للجامعات العالمية، وقد حلت في مراتب متقدمة في التصنيفات المحلية والاقليمية والعالمية.

وكرم صلاح أحد عشر عضو هيئة تدريس حصل ثلاثة منهم على جائزة الباحث المتميز فيما تصدر الآخرون قائمة الباحثين الأكثر نشرا باسم الجامعة الاردنية في قاعدة البيانات Scopus للعام 2017.

إلى ذلك هنأ عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات الخريجين وذويهم مباركا لهم تخرجهم.

ودعا العطيات الخريجين إلى أن يعكسوا الصورة المشرقة عن جامعتهم الأردنية وأن يكونوا خير سفراء لها.

وحث العطيات الخريجين على التفاني والعمل بجد وإخلاص في سبيل رفعة الوطن وتقدمه والمحافظة على مكتسباته والإسهام في بناء أردن راسخ مزدهر.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: