القرة داغي يدعو لجعل الجمعة القادمة يوما لنصرة القدس

المجهر الاخباري – دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي محيي الدين القره داغي الأمة الإسلامية والعربية وأحرار العالم للتحرك والضغط على الإدارة الأمريكية من أجل عدم نقل سفارة واشنطن للقدس المحتلة.

وطالب داغي ، بجعل يوم الجمعة المقبل يوم نصرة للقدس، مبيناً أن قرار نقل السفارة لو اتخذ يعد اعتداء صارخ على مشاعر المسلمين في جميع العالم وعلى حقوقهم واعتداء على الفلسطينيين المسلمين منهم والمسيحيين ومخالفة لقرار الأمم المتحدة الذي يعتبر المدينة محتلة.

وبين أنه يجب على جميع احرار العالم والمسلمين بالتحرك والتظاهر في جميع انحاء العالم في حال الاقدام على نقل السفارة، مشيراً إلى أن انشغال الأمة بخلافاتها أدى لتجرأ الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي للمجاهرة بهذه الخطوة.

وحول دعوات التطبيع، شدد الأمين العام للاتحاد أن مثل هذه الدعوات خطيرة، مضيفاً “هذه الدعوات آلمتنا كثيرا لأن بعضها صدر من منتسبي اهل العلم وخالفوا القضية ويعتبرون حماس إرهابية ويشفقون على الاحتلال وهذا مخالف للإسلام ويتحملون اثمهم والتاريخ لن يغفر لهم الاقدام على هذه الخطوة الخطيرة”.

وأكد أنه يجب الرد سياسياً واقتصاداً وشعبياً على الدعوات للتطبيع وعلى التلويح بنقل السفارة الامريكية للقدس والاعتراف بالمدينة عاصمة للاحتلال، مطالباً بإبراز القضية وكشف مخاطرها والتحرك لصدها”.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لـ”إسرائيل” في خطابٍ يلقيه الأربعاء المقبل.

وأضاف المسؤولون أن ترامب يعتزم الوفاء بتعهده خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

ووعد ترمب، خلال حملته الانتخابية نهاية 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر “مرتبط فقط بالتوقيت”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: