ديدان “بوبايز” تثير جدل شعبي .. وبيان مرتقب للغذاء والدواء لتوضيح ماهية الديدان ..!!

المجهر الاخباري – خاص – عبدالله ابوسير – داهمت مرتبات الغذاء والدواء فرع “بوبايز” في منطقة ابو نصير ظهر اليوم عقب تكليف متصرف لواء الجامعة فراس ابو الغنم لمدير منطقة ابو نصير في متابعة قسم الرقابة الصحية والغذاء والدواء .. والتي بدورها قامت باخذ عينات حول مضمون الشكوى .

من جهتها اكدت مصادر مطلعة في الغذاء والدواء ل”المجهر” بان العينات قيد التحليل والدراسة المخبرية للوقوف على ماهية الديدان التي ظهرت في الفيديو الذي نشرته”المجهر” في تقريرها ظهر اليوم .

واضاف المصدر ذاته خلال حديثه ل”المجهر” بان قسم الرقابة الصحية وحماية المستهلك لن يتهاون ابدا مع اي شخصية اعتبارية كانت .. موضحا ان صحة المواطن اهم ما تتطلع اليه المؤسسة العامة للغذاء والدواء

في حين عبر مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد لما قدمته سلسلة مطاعم “بوبايز” مؤخرا .. مشيرين الى ان ما ظهر بالفيديو امر مقشعر للابدان ويندى له الجبين عند التفكير بمصير ابنائهم عند تناول الوجبات التي تقدمها تلك المطاعم .

ونوه خبير في الشؤون الغذائية وادارة المطاعم والذي فضل عدم ذكر اسمه خلال حديثه ل”المجهر” الى ان ما جرى وبحسب خبرته مقترن بامرين اولهما هو عدم صلاحية الدجاج الذي تقدمه تلك المطاعم والاخر بان الطحين المستخدم مخزن بطريقة خاطئة مما جعل تلك الديدان تتواجد داخل تلك الوجبات .

“المجهر” وتحقيقا لمفهوم المهنية ونشر الراي والراي الاخر وحق الرد اجرت اتصالا هاتفيا مع المستشار القانوني ومساعد المدير العام لسلسلة مطاعم “بوبايز” حسين عليان والذي اكد على ان الادارة قد اطلعت على موضوع الشكوى مستهجننا في الوقت ذاته وقوع حادثة كهذه في احد فروع “بوبايز” مشيرا الى ان الادارة شكلت تحقيقا حول الحادثة و اضاف بان السبب في الاغلب وراء ظهور الديدان هو نتيجة تخزين خاطئ للوجبة من قبل المستهلك .. منوها الى ان الادارة لن تتهاون في مقاضاة كلا من يقوم بتشويه سمعة مطاعمها ..

اما المواطنة “بيان النمر”  اكدت في حديثها ل”المجهر” بان السبب وراء كشفها الستار عن ما واجهته خلال تناولها لوجبة “بوبايز” ما هو الى لحماية المواطنين من تعرضهم لما جرى معها بعيدا كل البعد عن التشهير بالمطعم واضافت بانها ستتوجه لاخصائيين طبيين لمعرفة فيما اذا كانت ستؤثر تلك الديدان على صحتها ام لا واخذ الاحتياطات الصحية اللازمة .. واشارت خلال حديثها بانها قد ابتاعت تلك الوجبة من فرع ابو نصير في تاريخ ٩/٧/٢٠١٨ وفي تمام الساعة الواحدة تقريبا وانها لم تقم بتخزينها وانما اخذتها لمكان عملها لتتناولها على الفور وان الوقت ما بين شراءها وتناولها لم يتجاوز النصف ساعة وفق حديثها .

قضية “بوبايز ” اثارت حفيظة الراي العام الاردني .. وجعلتهم يترقبون بعطش للتقرير الذي سيصدر من المؤسسة العامة للغذاء والدواء .. لتقع في الوقت ذاته سلسلة مطاعم “بوبايز” بين امرين احلاهما مر .. فكيف ستتصرف ادارة تلك المطاعم وما الاجراءات التي ستتخذها لتبرد وتمتص غضب الراي العام الاردني .. وخصوصا بعد اغلاق مطاعمهم من قبل الغذاء والدواء لاكثر من مرة

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: