مهرجان الفحيص يعلن عن فعالياته تحت عنوان “الاردن تاريخ وحضارة”

عقدت إدارة مهرجان الفحيص اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في مطعم وتر زرياب بالفحيص للإعلان عن فعاليات المهرجان في دورته السابعة والعشرين والتي تحمل عنوان ” الأردن تاريخ وحضارة ” وشعار ” صديق لأفراد التوحد”.

وقال رئيس نادي شباب الفحيص مدير المهرجان أيمن سماوي إن المهرجان يتضمن فعاليات متنوعة في الفن والشعر والموسيقى ،مشيرا الى ان رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الاردن وتاريخه والمحافظة على التراث الاردني والاهتمام بالفن الابداعي الاصيل وبالعمل والحراك الثقافي الجاد مبينا انه تم خلال هذا العام التركيز على الفن والفنان والتراث الاردني وتسليط الضوء على الشخصيات الاردنية وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره اضافة الى الحرف اليدوية التقليدية مساهمة في دعم تلك الحرف واستمرارها لتحاكي تراث امتنا وحضارتنا.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الثاني من شهر اب المقبل على المسرح الرئيسي في دير الروم الارثوذكس ويستضيف نجوم وفنانين اردنيين وعرب منهم ناصيف زيتون ومحمد خيري من سوريا ووليد توفيق وملحم زين ومارسيل خليفة من لبنان وامير دندن من فلسطين وصابر الرباعي من تونس وزياد صالح وسائد حتر وعيسى قيصر من الاردن.

وتقام خلال المهرجان سهرة حلبية للفنان عامر العجمي من سوريا وسهرات اردنية لفرقة اللوزيين والفنانين عادل عماد وعطا الله هنديلة ومحمد الشعلان ومتعب الصقار وهيثم جريسات ومالك ماضي وبسام الحلو.

ويتضمن المهرجان الذي ستكون مدينته رام الله الفلسطينية عدة اعمال ثقافية يتحدث فيها وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد والدكتور منذر حدادين والنائب المخرج خالد يوسف من مصر والفنانة نادرة عمران من الاردن وندوة عن صفقة القرن يتحدث فيها حماده فراعنة وشخصيات المهرجان شاهر ابو شاحوت وهاني خصاونة وبلال التل.

ويستضيف المهرجان ليلة شعر عربية للشعراء طلال حيدر من لبنان وخضير هادي من العراق.

وبين سماوي انه سيتم خلال المهرجان تكريم عددا من الرواد والشخصيات التي لها بصمة في التاريخ الاردني برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت وهم الدكتور داوود حنانيا ومروان قطيشات وتغريد حكمت والمناضلة سلوى ابو خضرا.

كما يتضمن المهرجان عروض مسرحية للأطفال منها ” فوزي وموزي ومسرح الدمى وفيلم سينمائي ومتحف للأطفال ” وركن المطبخ الشعبي والتراثي الذي يتميز بتقديم الاكلات الشعبية والتراثية.

وقال رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ان مدينة الفحيص تقدم رسالة وطنية بامتياز من خلال المهرجان الذي يعتبر نموذجا وطنيا للعمل الثقافي والفني والتعاوني ورسالة قوية باننا في الاردن قادرين على ان نوفر مراسم الاحتفال والفرح رغم كل التحديات التي نواجهها وكل ما يحيط بنا من ويلات.

وثمن مدير المهرجان ايمن سماوي الدعم الذي تقدمه الجهات والشركات الداعمة والمتمثلة في شركة زين الشريك الأستراتيجي للمهرجان وشركة جت وكابيتال بنك والبنك التجاري الاردني والبنك الاردني الكويتي وهيئة تنشيط السياحة وشركة البوتاس العربية وشركة تطوير العقبة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة بيبسي واكوافينا والاسواق الحرة الاردنية وشركة الشرق الاوسط للتامين وبلدية الفحيص وامانة عمان الكبرى والملكية الاردنية وفندق لوريال وشركة كريم ومطعم زرياب وعدد من الجهات الاخرى اضافة الى وزارات الثقافة والمالية والسياحة والاثار والشباب ووسائل الاعلام المختلفة والاعلاميين والرعاة الاعلاميين للمهرجان على مساندتها ودعمها لمهرجان الفحيص وفعالياته المختلفة مما يساهم في اثراء مسيرة المهرجان وايصال رسالته الثقافية والتراثية والوطنية على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: