الحنيفات يرعى توزيع توزيع اليات زراعية بقيمة 2.5 مليون من مشروع اللامركزية

اكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات سعي الوزارة الى مكننة العمل الزراعي بما ينعكس على استقطاب العمالة المحلية للعمل في القطاع الزراعي بهدف التسهيل بدل التوظيف والتأهيل والتدريب وتوفير ضمانات استقرار العمالة في القطاع الزراعي.

واضاف حنيفات خلال رعايته، اليوم الاربعاء، توزيع اليات زراعية بقيمة 5ر2 مليون دينار على جميع المحافظات والالوية في جميع مناطق المملكة وذلك ضمن مشروع اللامركزية، ان الالات الزراعية هي اداة من ادوات وزارة الزراعة للتواصل مع القطاع الزراعي لخدمة القطاع.

واشار الى ان العمالة المحلية تميل الى استخدام الالات والماكنات وهذا يدفعنا الى تحفيز القطاع الزراعي الخاص لمكننة القطاع من خلال توفير قروض بدون فوائد من مؤسسة الاقراض الزراعي لشراء الماكنات الزراعية .

وبين ان هذه الالات التي بلغ عددها 116 الية بقيمة 5ر2 مليون دينار ستوزع على جميع محافظات المملكة، لافتا الى انه لم يصل وزارة الزراعة هذا الكم من الالات الزراعية منذ سنوات وذلك ضمن موازنة مخصصة للبنية التحتية وايضا اللامركزية حيث يتم طرح عطاءات بقيمة 85 بالمئة من المخصصات للامركزية في المحافظات ويجب على وزارة الزراعة ان تكون سباقة في هذا المجال.

واوضح المهندس حنيفات ان هذه الالات متخصصة بعملها وتشمل، عيادات بيطرية واليات رش المبيدات وحشاشات ومكابس ولمامات ومحاريث مختلفة وتنكات رش محمولة ومجرورة ومحاريث متطورة تستخدم في المناطق قليلة الامطار وقلاعات اشجار تستخدم للمناطق الحرجية.

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: