وزير الزراعة يفتتح فرعا لمؤسسة الإقراض الزراعي في مادبا

افتتح وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، في ذيبان اليوم الخميس، فرعا لمؤسسة الإقراض الزراعي، لتبسيط الإجراءات وتخفيف الجهد والكلف على المواطنين وخدمة للقطاع الزراعي في اللواء.

وقال الحنيفات إن افتتاح الفرع يعمق مفهوم اللامركزية من خلال الانتقال من مرحلة الشعارات إلى تطبيق العمل الميداني على ارض الواقع وتحقيقا لمبدأ توزيع مكتسبات التنمية في كافة المحافظات بشكل متوازن.

واضاف إن الحكومة قامت بدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية خلال العام الماضي من خلال تقديم قروض بدون فوائد وكان نصيب محافظة مادبا ولواء ذيبان منها 660 الف دينار استفاد منها نحو 350 مزارعا ومربي اغنام.

وقال الحنيفات انه تم رفع راس مال المؤسسة الى 75مليون دينار ورفع سقف التسهيلات الائتمانية من البنك المركزي بقيمة 10 ملايين دينار انسجاما من الرؤية الملكية السامية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتنمية الريف والقرى والبادية الاردنية والتعرف على امكانيات التنمية وتطويرها وتمويل مشاريع زراعية ذات قيمة مضافة، لتحقيق اعلى درجة من مستويات الامن الغذائي والامن الوطني بمفهومة الشامل.

وقال مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري، ان افتتاح فرع للاقراض الزراعي في ذيبان جاء استكمالا لجهود المؤسسة في تقديم خدماتها لكل المزارعين في اللواء الذي يزيد عدد سكانه عن 40 الف نسمة وتميزه بخصوصيته الزراعية من حيث خصوبة اراضية ومراعيه الواسعة وانتشار السدود المائية فيه ووفرة الينابيع والسيول والتنوع المناخي والبيئي والجمالي في مختلف مناطقه.

واضاف ان المؤسسة قدمت منذ انشائها عام 1959 مبلغ 750 مليون دينار قروضا ائتمائية وتشغيلية انتفع بها نحو 265 الف مقترض، مشيرا الى ان المؤسسة أضافت برامج اقراضية جديدة كبرامج التمويل الريفي ومشاريع زراعة النخيل وتمويل مشاريع ادخال التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي ومشاريع الطاقة البديلة.

وشكر المزارع علي متروك السنيد ادارة المؤسسة على اهتمامها في لواء ذيبان من خلال افتتاح فرع للمؤسسة في اللواء للمساهمة في الحد من مشاكل الفقر والبطالة التي يعاني منها اللواء.

وكان الوزير حنيفات قد زار في مستهل زيارته محطة الوالة الزراعية التي سيتم اعادة تاهيلها بمبلغ تصل كلفته الى 300 الف دينار لتكون منارة زراعية من خلال تحسين السلالات من الاغنام والماعز والاسماك لتكون قيمة مضافة لكل المنطقة بما ينعكس على القطاع الزراعي بشكل عام.

وحضر الافتتاح محافظ مادبا ومتصرف لواء ذيبان واعضاء مجلس المحافظة ورؤساء البلديات وابناء المجتمع المحلي والمزارعين في ذيبان.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: