“سوسيته جنرال” يستحوذ على ” أبو ظبي الوطني ” بالأردن

وقع بنك سوسيته جنرال-الأردن اليوم اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على أعماله المصرفية في الأردن المندرجة تحت اسم بنك أبوظبي الوطني، حيث تشمل الصفقة أيضاً نقل عقود الموظفين وعقود الموردين المتعلقة بالأعمال المستحوذة.

وتأتي عملية البيع، بحسب بيان أصدره البنك اليوم الخميس، عقب مراجعة استراتيجية شاملة لعمليات مجموعة بنك أبوظبي الأول ونتيجة لعملية تقييم دقيقة لعروض الشراء لاختيار العرض الأمثل لكل من الموظفين والعملاء.

وقال إنه تمت الموافقة على عملية البيع من قبل البنك المركزي الأردني، حيث تم استلام الموافقة في تاريخ 10 تموز الحالي 2018.

وأكد أن عملية البيع تعكس التوجهات الاستراتيجية لمجموعة بنك أبوظبي الأول خلال المرحلة المقبلة كما أنها لن تؤثر على التزامات البنك ضمن شبكة فروعه الأخرى.

ومن ناحيته، قال بنك سوسيته جنرال-الأردن انه يسعى من خلال هذه العملية إلى تعزيز مكانته في السوق الأردني في إطار استراتيجيته الرامية لتعزيز النمو والحصص السوقية، وهو ما يعزز النمو الملحوظ الذي حققه البنك في ميزانيته خلال السنوات الخمس الماضية. ويعمل بنك سوسيته جنرال-الأردن من خلال شبكة فروع تتكون من 17 فرعا تتواجد في مختلف مناطق العاصمة ومحافظات رئيسة، حيث يتبع نموذج البنك الشامل من خلال تقديم مجموعة كاملة ومتخصصة من الخدمات المصرفية تستهدف الأفراد والشركات الكبرى والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والخدمات البنكية الخاصة والوساطة والتأجير التمويلي.

وبموجب الاتفاقية، سيتم نقل جميع حسابات عملاء بنك أبوظبي الوطني-الأردن وفرعيه وموظفيه إلى بنك سوسيته جنرال- الأردن.

وتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث سيعمل الفريقان معا لاستكمال إجراءات البيع وانتقال الأعمال بشكل سلس دون التأثير على العملاء والموظفين.

ولحين استكمال عملية البيع، قال سوسيتيه جنرال إن بنك أبوظبي الوطني- الأردن سيستمر في تقديم أعماله المصرفية كالمعتاد.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: