93 % نسبة الانجاز بنفق الصحافة (صور)

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه إنجاز مشروع تقاطع الصحافة ضمن أعمال الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد في منتصف أيلول المقبل وفق البرنامج المحدد لإنجاز المشروع، لافتا أن نسبة إنجاز الأعمال وصلت الى 93 % وهو ما يؤكد عدم وجود عوائق أو تأخير في سير العمل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أطلع فيها الدكتور الشواربة اليوم على سير العمل في ثلاث مشاريع تنفذها الأمانة ضمن منظومة مشروع الباص سريع التردد وهي محطة الباصات والركاب الرئيسية / صويلح ، نفق الصحافة ، وتقاطع المدينة الرياضية.

وأكد الشواربة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي والمسؤولين المعنيين في الأمانة والشركات المنفذه أن العامين الحالي والمقبل سيشهدان زخما كبيرا في تنفيذ المشاريع على تقاطعات حيوية في العاصمة لتحسين الواقع المروري وأن هذه المشاريع فضلا عن خدمة مسارات الباص السريع التردد تشكل حلولا مرورية تعمل على تحسين الواقع المروري في العاصمة ومواكبة نمو المدينة وتوسعها.

واشار ان امانة عمان وإدارة السير المركزية على تنسيق تام عند تنفيذ التقاطعات والتحسينات المرورية لإختيار أفضل التحويلات التي تخفف من حدة الأزمات بأفضل صورة ممكنة داعيا المواطنين الى التحلي بالصبر وتفهم أسباب الأزمات المرورية الناجمة عن زخم المشاريع والتي ستفضي حال إنجازها الى واقع مروري أفضل ووفق ما يأمل المواطن.

وتشمل أعمال نفق الصحافة إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله بإتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

وأستمع أمين عمان في موقع محطة الباصات والركاب الرئيسية لمشروع الباص سريع التردد / صويلح إلى ايجاز عن برامج العمل والتي ستقام على قطعة أرض بمساحة 5 دونمات ، بكلفة 15 مليون دينار تشمل البند الاحتياطي.

وكانت أمانة عمان باشرت في المشروع بـ 30 آيار الماضي حيث تم إزالة المبنى القائم والأعمال حاليا قيد الحفر بعد الانتهاء من تصاميم نظام تدعيم الحفر.

وتشمل الأعمال إنشاء مبنى المحطة الرئيسية والمخصصة للحافلات سريعة التردد والركاب في منطقة دوار صويلح بإنشاء مبنى من 6 طوابق بمساحة إجمالية 21 ألف متر مربع مخصص لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل ، وإنشاء مدخل سفلي ومخرج علوي يربط مع الجسر القائم.

كما تفقد سير العمل بعطاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / المدينة الرياضية بكلفة 8 مليون و500 ألف دينار.

وسيجري العمل في المشروع على مراحل لكل مرحلة تحويلات منفصلة بحيث تخدم المرحلة المنجزة التحويلات المرورية في المرحلة اللاحقة ، وأن العمل في المرحلة الأولى لن يكون له تأثير ملموس على الحركة المرورية في الموقع.

وتشمل أعمال المشروع إنشاء مسار مخصص للحافلات سريعة التردد على المدينة الرياضية بمسربين وذلك بإنشاء جسرين فوق الدوار الحالي بطول 500 متر مخصص لحركة السير ، وإنشاء نفق سفلي ومحطة متكاملة للباص والمستخدمين ، بإلإضافة إلى الأرصفة والأطاريف والخلطات الاسفلتية والجدران الاستنادية.

وباشرت أمانة عمان العمل داخل المدينة الرياضية بتنفيذ جدران استنادية بطول ألف متر لفصل جسم المدينة الرياضية عن الشارع تمهيدا لبدء توسعة الشارع المحاذي لبوابة ( 1 ) امام المدينة الرياضية بالاضافة الى الجزء الثاني من الجسر الاول القادم من نفق الصحافة بإتجاه شارع الشهيد.

 

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: