المدير العام الجديد لفرانس برس يريد زيادة رقم الاعمال 30 مليون يورو خلال خمس سنوات

باريس (أ ف ب) – قدم المدير العام الجديد لوكالة فرانس برس فابريس فريس الخميس “خريطة طريق” الى مجلس ادارة الوكالة، الهدف منها زيادة رقم اعمال الوكالة ثلاثين مليون يورو خلال السنوات الخمس المقبلة، عبر التشديد خصوصا على تطوير سريع للفيديو.

وكان فريس خلف ايمانويل هوغ في نيسان/ابريل الماضي، وشدد على ضرورة زيادة الاستثمار في الفيديو الذي جعله اولوية وحيدة له، في حين كان يسعى خلفه لزيادة نشاطات الوكالة في الرياضة وخدمات اخرى، وجذب الف مشترك جديد.

واوضح فريس انه ينوي زيادة نسبة رقم اعمال الصورة والفيديو الى 50% من رقم اعمال الوكالة بحلول العام 2022 في حين انه اليوم 39%.

وفي هذا الاطار حدد الهدف بالتوصل الى رقم اعمال اضافي يبلغ 30 مليون يورو خلال خمس سنوات في الصورة والفيديو، الامر الذي يستدعي استثمارات سريعة في الفيديو خصوصا في الولايات المتحدة، لكي تصبح وكالة فرانس برس قادرة في هذا المجال على انتزاع مشتركين من الوكالتين المنافستين رويترز البريطانية و”اي بي” الاميركية.

وعرض فريس ايضا الوضع المالي للوكالة، محذرا المسؤولين فيها ان “السنتين او الثلاث سنوات المقبلة ستكون صعبة”.

وطرح المدير العام سيناريو التخلي عن المقر التاريخي للوكالة في قلب باريس لشراء او بناء مبنى جديد في العاصمة او في ضواحيها.

الا ان هذا السيناريو لن يرى النور الا في حال تأكدت جدواه لجهة ضمان مكسب كبير.

ومن المقرر ان تتخذ القرارات بشأن هذه الاستراتيجية الجديدة بحلول نهاية السنة الحالية، خصوصا خلال اجتماع لمجلس الادارة مقرر في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر.

وتعهد مجلس الادارة مزيدا من الشفافية في رواتب المسؤولين في الوكالة وهو الموضوع الذي اثار انتقادات خلال عهد المدير السابق هوغ.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: