السعودية تحاكم أردنياً صنع سماً لاغتيال رجال الأمن

المجهر نيوز

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية، الاثنين، بالنظر في قضية مقدمة من النيابة العامة ضد المدعى عليه بارتكابه جرائم إرهابية بالسعودية.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، فان المتهم بهذه الجرائم الارهابية ، هو أردني الجنسية ،حيث قام بتصنيع مادة السم وتجهيزه لاغتيال رجال الأمن بالسعودية.

وفي التفاصيل، طالبت النيابة العامة في السعودية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بالحكم بالقتل تعزيرا بحق «داعشي» يحمل الجنسية الأردنية لقيامه بحرق سيارة رجل أمن والتخطيط للقيام بعمل إرهابي ضده باغتياله، وتصنيعه مادة سامة استعداداً لاستخدامه في تسميم أي عسكري تسنح له الفرصة له.

وبحسب الصحيفة، اتهم المدعي العام بالنيابة العامة المدعى عليه بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف من خلال تكفيره حكام المملكة وعلماءها ورجال الأمن فيها وجميع العاملين بها وتكفيره لجميع الحكومات العربية والإسلامية، وانضمامه لتنظيم «داعش» الإرهابي ومبايعة زعيم ذلك التنظيم، وشروعه في الخروج إلى مواطن الفتنة في سورية واليمن للالتحاق بصفوف ذلك التنظيم.

وشملت لائحة التهم الموجه استباحة المدعى عليه للدماء المعصومة لجميع العسكريين في المملكة العربية السعودية واعتقاده بوجوب قتلهم وذلك بتخطيطه للقيام بعمل إرهابي ضد أحد رجال الأمن نتيجة معتقده الفاسد بكفرهم واستحلال دمائهم بحرق سيارته وشراء مادة الوقود لاستخدامها في ذلك، وتخطيطه مع أحد الأشخاص للقيام باغتيال أحد العسكريين من جيرانهم، وشرائه سكيناً لاستخدامها في ذلك، واستعداده للقيام بعمل انتحاري ضد أي رجل أمن أو موقع عسكري دون تردد حال سنحت له الفرصة بذلك، وشروعه في التدرب على صناعة المواد المتفجرة والشروع في تصنيعها من خلال بحثه في مواقع الإنترنت عن كيفية تصنيع المتفجرات وإحضاره المواد اللازمة لذلك لاستخدامها في استهداف أي نقطة أمنية.

كما اتهم بالشروع في قتل رجال الأمن من خلال قيامه بتصنيع مادة السم وتجهيزه في منزله لاستخدامه في تسميم أي عسكري تسنح له الفرصة بذلك، وتخزينه وإنتاجه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: