أشهر 10 تغريدات في 2017

المجهر الاخباري – أكثر من 330 مليون مستخدم أطلقوا مليارات التغريدات عبر منصة التدوينات القصيرة “تويتر” عام 2017.

و”تويتر” منصة مهمة لتداول الأخبار والتعليق على الأحداث السياسية والاجتماعية حول العالم، إلى جانب التغريدات الساخرة والباعثة على الأمل على حد سواء، كما كان في بعض الأحيان مصدرا للأخبار عبر مغرديه الذين من بينهم قادة معظم دول العالم.

مجلة “تايم” الأميركية نشرت قائمة بأكثر 10 تغريدات حظيت بإعادة تغريد في 2017، من بينها ثلاث للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

10 – إنقاذ حياة

المغرد الأميركي سيث جوزيف أراد نشر رقم الخط الساخن لمساعدة من يفكرون في الانتحار وطلب من متابعيه أن يجيبوه عما إذا كانوا سيشاركون في نشر الرقم، وهذه كانت النتائج.

9 – الإعصار هارفي

في خضم الدمار الذي ألحقه الإعصار هارفي بولاية تكساس وعلى الأخص مدينة هيوستن، قرر لاعب كرة القدم الأميركية سام مارتن أن يتبرع بطعام للكلاب في هيوستن لكل مشاركة لمقطع فيديو له صحبة كلبه ليو.

8 – وداع البيت الأبيض

20 كانون الثاني/يناير كان آخر أيام باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة والتغريدة التي ودع فيها المنصب لاقت مشاركة واسعة على “تويتر”.

7 – دعوة مرفوضة

عندما وجه الرئيس دونالد ترامب دعوة لفريق غولدن ستيت وريرز، حامل لقب دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة (أن بي أيه) ورفضها نجم الفريق ستيفن كوري أثار ذلك جدلا وردا من الرئيس عبر “تويتر”، لكن تعليق نجم السلة الشهير ليبرون جيمس كان ما جذب الانتباه الأكبر.

6 – رحيل تشستر

عندما انتحر مطرب الروك الأميركي تشستر بننغتون، نشرت فرقته “لينكن بارك” صورة له عبر حسابها على “تويتر” شاركها محبوه حول العالم.

5 – آمنوا بأنفسكم

حكم الرئيس أوباما الولايات المتحدة ثماني سنوات بعد انتخابه في 2008 بشعار “نعم نستطيع” وبحملة داعية للتغيير، وقبل 11 يوما من تسليمه السلطة للرئيس ترامب، دعا متابعيه للتمسك بإيمانهم بأنفسهم وبقدرتهم على التغيير.

4 – محطمة

هجوم إرهابي استهدف حفلا غنائيا في مدينة مانشستر البريطانية للمغنية الأميركية أريانا غراندي، أسقط 90 قتيلا ومئات الجرحى. رد فعل غراندي وصدمتها مما حدث استرعى انتباه المتابعين عبر “تويتر”.

3 – هيوستن من جديد

التعاطف الذي حظي به أهل هيوستن بعد كارثة إعصار هارفي كان واسعا. جامعة ولاية بنسلفانيا تعهدت بدفع 15 سنتا عن كل مشاركة لتغريدتهم عن هيوستن لصالح المتضررين واستجاب لهم نحو مليون و200 ألف مغرد.

2 – التمييز ضد الفطرة

شارك الرئيس أوباما صورة له مع أطفال من أعراق مختلفة ردا على تظاهرة لليمين المتطرف في ولاية فيرجينا شهدت اشتباكات ومقتل إحدى المتظاهرات المعارضات لهم. الصورة حصلت على أكثر عدد من المعجبين على “تويتر” في 2017.​

1 – في حب الدجاج المقلي

التغريدة الأكثر مشاركة عبر “تويتر” هذا العام كان لمستخدم اسمه كارتر ولكرسون أراد الحصول على الدجاج المقلي لمدة عام مجانا من مطعمه المفضل.

المطعم اشترط على ولكرسون أن يجمع 18 مليون “إعادة تغريدة” لتلبية طلبه. ونجح المغرد في الحصول على أكثر من 3.6 مليون “إعادة تغريد”، ليوافق المطعم على طلبه.​

المصدر: التايم

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: