الفايز يؤكد أهمية العمل التطوعي والخيري في تحقيق التنمية

المجهر نيوز

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أهمية العمل التطوعي والخيري في تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والمساواة، التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.
جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الأربعاء، “صالة الهاشميين” التابعة لجمعية النقيرة النسائية للتنمية الاجتماعية الواقعة ضمن للواء الموقر، بحضور رئيسة الجمعية سامية صقر الجبور وعدد من وجهاء المجتمع المحلي.
وقال الفايز، إن جلالة الملك يولي أهمية خاصة لتنمية العمل التطوعي والخيري والإبداع والابتكار لدى مختلف مكونات المجتمع الأردني ولا سيما المرأة والشباب، مشيرًا إلى أن مجلس الأعيان أطلق مبادرة بعنوان “الحوار الوطني الشبابي”، بهدف دمج الفئة الشبابية في عمليات التنمية والإصلاح، وتفعيل دورهم في مختلف المجالات والأصعدة على المستوى الوطني.
ودعا الفايز إلى دعم بيئة الأعمال والمساعدة في خلق أعمال ريادية تعتمد على الابتكار والإبداع، ما يشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، من خلال تمكين الشباب والمرأة، وحل مشكلتي الفقر والبطالة، وتوزيع مكتسبات التنمية على كافة المحافظات بعدالة.
وأشاد بالجهود التي بذلها أبناء الوطن في مختلف أنحاء المملكة من قرى وأرياف وبوادي ومخيمات، لجهة اقامة مؤسسات وجمعيات للعمل الاجتماعي والخيري خدمة للمجتمعات المحلية، كمبادرات جمعية النقيرة النسائية التي تُشكل نموذجًا للعمل الاجتماعي والتطوعي، مثمنًا جهود رئيسة الجمعية والعاملين عليها.
بدورها قالت رئيسة الجمعية سامية صقر الجبور، إن العمل التطوعي والمبادرات الخيرية أساس النهضة للمجتمعات المحلية، وهو ما تسعى الجمعية إلى تحقيقه من خلال رؤيتها ورسالتها.
وأشارت إلى الأعمال الاجتماعية والتطوعية التي أنجزتها الجمعية، وعلى رأسها معمل الألبان الذي يخدم جميع مربي الثروة الحيوانية في المنطقة، ومحطة معرفة النقيرة، ومشروع رياض الأطفال، ومحفظة اقراضية من وزارة الشؤون الاجتماعية، وأخرى من منظمة كير العالمية، إضافة إلى مشروع السخانات الشمسية، وطاقة المنازل، ومشروع البيت البلاستيكي لمدرسة النقيرة الثانوية، والعديد من الانجازات المتعلقة الأنشطة التوعوية والبرامج التثقيفية والتعليمية، وآخرها “صالة الهاشميين”، التي تتسع لأكثر من 500 شخص.
وثمنت الجبور افتتاح الفايز لصالة الجمعية الجديدة، والتي تحمل اسم “الهاشميين” ترجمة لولاء وانتماء أبناء المنطقة للوطن وقائد الوطن، لافتة إلى أنه سيتم تسخير “صالة الهاشميين” لخدمة أبناء المجتمع المحلي في المنطقة.
ويندرج مشروع إنشاء “صالة الهاشميين” للجمعية التي تأسست عام 1994، ضمن برنامج تمكين مناطق جيوب الفقر، الذي يُنفذ من قبل مؤسسة نور الحسين بتمويل وإشراف وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: