وزير العمل: المنصة الإلكترونية لوظائف قطر تبدأ اليوم (رابط)

المجهر نيوز

أعلن وزير العمل سمير مراد، الأربعاء، عن اطلاق منصة توظيف الأردنين في دولة قطر.

وقال وزير العمل في مؤتمر صحفي عقده بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي: انه لن يكون هنالك دور للأردن في اختيار الموظفين الذين سيتم تشغيلهم في قطر.

وأشار الى ان منصة التوظيف للأردنيين ستكون مرتبطة مع الدوحة مباشرة، وسيكون اسمها (JQPEE.JO).

وفي وقت لاحق اصدرت وزارة العمل بيانا صحفيا توضح فيها كل ما يتعلق بوظائف الاردنيين بقطر:

1- على أثر اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في شهر حزيران /يونيو من هذا العام , أكد آل ثاني أن دولة قطر ستعمل على توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي.
2- شكّلت الحكومة الأردنية فريقا وزاريا لمتابعة ملفّ الوظائف التي أعلنت دولة قطر الشقيقة عن توفيرها للأردنيين ضمن حزمة مساعدات اقتصادية.
3- استقبل وزير العمل في وقت لاحق ، القائم بأعمال السفارة القطرية في العاصمة عمان عبد العزيز السادة، بحضور القنصل القطري ناصر مبارك الحنزاب, حيث تلقى مراد دعوة من الحكومة القطرية لزيارة دولة قطر لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي تعهدت بها دولة قطر الشقيقة.
4- توجه وزير العمل سمير سعيد مراد الى دولة قطر بتاريخ 16/7/2018 في زيارة عمل استغرقت يومين لبحث ومتابعة ملفّ الوظائف التي أعلنت دولة قطر الشقيقة عن توفيرها للأردنيين ضمن حزمة مساعدات اقتصادية.
5- التقى وزير العمل مع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري وجرى بحث عدد من الموضوعات كان من أهمها دفع مبادرة تشغيل الأردنيين المتمثلة ب بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر للأردنيين وآليات التنسيق بين وزارتي العمل الاردنية والقطرية في قطاع العمل .
6- تقدم وزير العمل بالشكر بإسم كل الأردنيين لدولة قطر الشقيقة لهذه اللفتة الكريمة.
7- عقد وزير العمل اجتماع ثنائي إيجابي مع نظيره معالي الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي / وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية , وابرز ملامح هذا الاجتماع تمحورت حول مراحل التشغيل, حيث اتفق على تشكيل لجنة فنية تنفيذية من الجانبين لمتابعة كل ما يتعلق بشؤون المنحة وتذليل الصعوبات امام تنفيذها, ضمن مرحلتين………
– التشغيل المباشر
هدف مباشر لتشغيل ما لا يقلّ عن 1000 اردني ممن تقدموا سابقا للجانب القطري , على ان يتم انجاز معاملاتهم في نهاية شهر ايلول من العام الحالي من خلال وزارة العمل القطرية ,,,, وتشمل المهن التعليمية ومهن متفرق , وتتولى وزارة العمل الاردنية تزويد الراغب بالعمل في قطر بشهادة تثبت انه باحث عن عمل.
تستكمل وزارة العمل القطرية اجراءات التوظيف لهم على ان يتم ادخال بياناتهم على المنصة.
تزود وزارة العمل القطرية وزارة العمل الاردنية بيانات المشتغلين منهم لاغراض المتابعة والتصديق على الوثائق التي يطلبها الجانب القطري بحدود ما يتعلق بالعمل.
– التشغيل من خلال المنصة اعتبارا من 1/8/2018
تهيئة وإطلاق منصة الكترونية تخدم صاحب العمل القطري والباحث عن عمل الاردني, وفقا لقواعد البيانات الاردنية والتصنيف المعياري للمهن من ناحية والقطاعات المستهدفة للتشغيل في قطر من ناحية اخرى وهي على النحو التالي :
– القطاع الحكومي(المدني والعسكري).
– قطاع الصحة والخدمات الصحية.
– قطاع التعليم.
– قطاع المصارف والمال.
– قطاع المهن الرياضية.
– قطاع المقاولات.
– القطاع التجاري.

8- بعد عودة وزير العمل الى الاردن تم تشكيل لجنة فنية محلية برئاسة امين عام الوزارة المهندس هاني خليفات وعضوية كل عدد من المدراء المعنيين وعدد من الموظفين الفنيين لغايات البدء باعداد منصة الكترونية بالتنسيق مع الجانب القطري.
9- انهت اللجنة الفنية اعمالها وتقرر اطلاق المنصة في مؤتمر صحفي اليوم ليتسنى لمختلف وسائل الاعلام الاطلاع عليها والقيام بالنشر وفقا للاصول.
10- آلية التقديم والتوظيف شفافة وواضحة ومحصورة بين الوزارتين منعا لأي تدخل من طرف ثالث قد يستغل الباحثين عن العمل.. بحيث يصل الشاب الأردني إلى عمله دون أن يستغل من أي طرف ثالث بأي شكل من الأشكال.
المنصة الالكترونية الاردنية القطرية للتشغيل
Jqpee.jo
منصة الكترونية خاصة بتقديم الطلبات للحصول على وظائف في دولة قطر الشقيقة
آليات التقديم
1- الدخول الى المنصة الالكترونية/ من قبل الباحث عن العمل الاردني.
2- انشاء ملف خاص للباحث عن العمل باستخدام الرقم الوطني ورقم القيد المدني.
3- البدء بادخال معلومات الاتصال.
4- التحصيل العلمي
5- القطاع الوظيفي….. 3 قطاعات من اصل 7 لكل متقدم
6- تسلسل الخبرات الوظيفية
7- الدورات التدريبية
8- اللغات
9- المهارات الفنية
10- المعرفين
11- المرفقات
12- ارسال الطلب
الجانب القطري
1- تتولى وزارة العمل القطرية الدخول الى المنصة الالكترونية والاطلاع على المعلومات والبيانات المتعلقة بالباحث عن العمل الاردني.
2- اتخاذ الاجراءات المناسبة واللازمة مع القطاع الخاص والعام لغايات الافادة من المعلومات التي تتضمنها المنصة والتشبيك بين الباحث عن العمل والقطاعين الخاص والعام.
3- يقوم صاحب العمل القطري باختيار الاشخاص المناسبين من بين المتقدمين للعمل والتنسيق المباشر مع الباحث عن العمل.لمزيد من المعلومات لحين التعاقد.
4- تتولى وزارة العمل القطرية واجب تزويدنا بالاسماء التي وقع عليهم الاختيار والتعاقد معهم . وبشكل دوري بالاسماء والأعداد التي تم تشغيلها .

الجانب الاردني
5- تقوم وزارة العمل بالمصادقة على اي وثائق يطلبها الجانب القطري تتعلق بطالب التوظيف وفقا لاحكام القانون الاردني
6- تنزيل اسماء المشتغلين من قيود الباحثين عن العمل والمسجلين على المنصة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: