تظاهرة جنوب البصرة… والعبادي يتوعد المتهمين بالفساد

المجهر نيوز

أفاد مراسل الحرة بأن تظاهرة خرجت جنوب مدينة البصرة الأربعاء، فيما منعت أي تظاهرة في مركز المدينة.

وكانت قوات أمنية خاصة من وزارتي الدفاع والداخلية استخدمت القوة الثلاثاء لإزالة خيمة الاعتصام التي نصبها العشرات من الشباب أمام بوابة بناية مجلس محافظة البصرة، وذلك بعد ساعات من نصبها.

وهاجم بعض من عناصر القوات الأمنية الصحافيين خلال إزالة خيمة الاعتصام، ومن بينهم مراسل الحرة سعد قصي، وأخذوا كاميراتهم وهواتفهم.

وكان المئات من المعتصمين في البصرة طالبوا صباح الثلاثاء بإقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة وتقليص العمالة الأجنبية في شركات جولات التراخيص النفطية.

العبادي: الحكومة بصدد نشر أسماء المسؤولين المتهمين بالفساد

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الثلاثاء أن الحكومة بصدد نشر لوائح بأسماء المسؤولين المحالين إلى النزاهة بتهم فساد وأن حكومته جادة في تلبية مطالب المتظاهرين.

وكان مجلس الوزراء العراقي ناقش مطالب المتظاهرين الثلاثاء وأقر تخصيصات مالية للمحافظات التي تشهد تظاهرات احتجاجا على الفساد وعلى تردي الخدمات وتفتشي البطالة.

شاهد: المؤتمر الصحافي الأسبوعي للعبادي:

​وفي السماوة، واصل العشرات من الناشطين اعتصامهم لليوم الرابع وسط ساحة الاحتفالات المقابلة لمقر الحكومة المحلية. ورفض المعتصمون اللقاء بوفد الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي جاء من بغداد للاستماع لمطالبهم، مشترطين السماح لهم بنصب خيامهم الخاصة بالاعتصام مقابل موافقتهم لقاء الوفد.

وفي الديوانية، أكد وفد خلية الأزمة في مفوضية حقوق الإنسان الذي زار المدينة الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية استخدمت القوة المفرطة في مواجهة المتظاهرين فضلا عن اعتقالها عددا منهم.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي إن المفوضية تعمل على إسقاط التهم عن المتظاهرين، مشيرا إلى اعتقال القوات الأمنية 33 متظاهرا.

الرجاء الانتظار

No media source currently available

0:00 0:03:09
تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: