اتفاق أردني فرنسي لعقد منتدى أعمال للتعريف بفرص الاستثمار في المملكة

المجهر نيوز

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن وفرنسا والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.
وأشاد رئيس الوزراء لدى استقباله امس الخميس وزير الخارجية الفرنسي جان اف لودريان والوفد المرافق بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفير الفرنسي لدى الاردن دافيد بيرتولوتي بالسياسة الخارجية لجمهورية فرنسا والتي تتسم بالعقلانية والتوازن في التعامل مع كافة القضايا الدولية.
ولفت الرزاز الى ان الاستثمارات الفرنسية في الاردن تحتل المرتبة الاولى بين الاستثمارات الاجنبية حيث كانت الشركات الفرنسية من اوائل الشركات التي استثمرت في مشاريع كبرى في قطاعات الاتصالات والصناعات التحويلية والمياه وغيرها وتتطلع الاردن لمزيد من الاستثمارات الفرنسية في المملكة.
واتفق رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفرنسي على اهمية عقد منتدى اعمال اردني فرنسي في الاردن خلال الاشهر القادمة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة.
واشار الرزاز بهذا الصدد الى امكانية التعاون بين الشركات الاردنية والفرنسية للاستفادة من فرص اعادة الاعمار في سوريا والعراق.
وأكد رئيس الوزراء على العلاقة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية وان هناك فرصا كبيرة لتعميق التعاون بين الجانبين في حقول استراتيجية يمكن ان تساعد الاردن في تجاوز التحديات الاقتصادية وايجاد فرص عمل للشباب الاردني.
وعرض الرزاز التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن نتيجة لتداعيات الازمات في دول الجوار واغلاقات الحدود فضلا عن اسعار النفط وانقطاع الغاز المصري واللجوء السوري التي اثقلت جميعها كاهل الاقتصاد، لافتا الى ان المخرج من هذه الازمة يكون من خلال الاستثمارات الخارجية في القطاعات الانتاجية اضافة الى التصدير الى الاسواق الخارجية غير التقليدية.
وفي الوقت الذي اشار فيه الى المستوى الجيد للبنية التحتية والاستثمار في الموارد البشرية وكفاءة الاقتصاد والانتاج الا انه اكد ان التحدي الاكبر يكمن في استقرار الاقتصاد الكلي الذي تعمل الحكومة على معالجته. من جهته اكد وزير الخارجية الفرنسي ان الاردن شريك رئيسي لفرنسا وعلاقاتهما الثنائية كانت على الدوام متميزة وهناك مجالات واسعة لتعزيزها، لافتا الى مواقف البلدين المتقاربة تجاه معظم القضايا الاقليمية والدولية. كما اكد وقوف فرنسا الى جانب الاردن لتنفيذ الاصلاحات ومواجهة التحديات الاقتصادية، معلنا ان فرنسا ومن خلال الوكالة الفرنسية للتنمية ستقدم دعما تمويليا إضافيا للأردن يصل الى مليار يورو خلال الاعوام 2019 / 2021.«بترا».

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: