الذهب يواصل الانخفاض و25.3 دينار غرام 21

المجهر نيوز

انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية زهاء 20 قرشا للغرام خلال أسبوع بعد أن وصل ثمن الأونصة في البورصة العالمية إلى 1221 دولارا بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 31.5 دينار وغرام عيار 21 بلغ 25.3 دينار وعيار 18 بلغ 23.5 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا والليرة الإنجليزي 214 دينارا.

وقال علان إن “أسعار الذهب تذبذت ضمن نطاق ضيق خلال أسبوع في الوقت الذي زادت البيانات الاقتصادية الأميركية من قوة الدولار، ولكن في نفس الوقت الذهب يشهد طلبا ملحوظا من المستثمرين”.

وأوضح علان أنه رغم تحسن مؤشر الدولار إلا أن الذهب يشهد اقبالا من صناديق إدخار، ودول كبرى، إلى جانب صناديق سيادية.

وبحسب تقارير عالمية كان الدولار شهد انخفاضا طفيفا إلى 111.68 ين ياباني يوم الخميس، لكن العملة الأميركية ارتفعت مقابل عملات رئيسية أخرى بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على سعر الفائدة دون تغيير وقدم تقييما متفائلا لأكبر اقتصاد في العالم مما يجعله بصدد زيادة تكاليف الإقراض أيلول(سبتمبر).

ويرتبط الذهب مع الدولار الأميركي بعلاقة عكسية فإذا كان هناك بيانات وأخبار تدعم الدولار فإن الذهب يتراجع، ويجعل ضعف الدولار الذهب المسعر بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وهو ما يدعم الطلب على المعدن الأصفر.

إلى ذلك توقع علان أن يستمر التذبذب في سعر الذهب ليبقى قريبا من الاستقرار خلال المستقبل القريب.
وأما بالنسبة للطلب في السوق المحلية فقد اعتبره علان بـ “الجيد” كون أن الفترة الحالية تعتبر موسما للأفراح والمناسبات وعودة المغتربين.

ولكن أكد علان أن الإقبال على الذهب محليا أقل من الأعوام السابقة في مثل هذا الوقت من العام.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: