الحكومة تبدأ بالحوار حول نظامي الأبنية غدًا

المجهر نيوز

قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري إن الحكومة ستشرع اعتباراً من يوم غد الأحد بفتح الحوار مع الجهات ذات العلاقة حول نظامي الأبنية لمدينة عمان والبلديات لإجراء التعديلات اللازمة عليهما.
وبين المصري أنه ستُعقد غداً في نقابة المهندسين ورشة عمل بحضور مختلف الأطراف المعنية كهيئة المكاتب الاستشارية ونقابة المقاولين وغيرها من الجهات المختصة، لطرح المقترحات وتبادل الآراء ووجهات النظر حول نظامي الأبنية والنظر فيهما، ليتبعها بعد 10 أيام دراسة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي.
وحسب وزير الشؤون البلدية فإنه سيصار في ضوء ملخّص الحوار والآراء والدراسات إلى الخروج بتوصيات، تفضي إلى إجراء تعديلات على نظامي الأبنية بتوافق مختلف الأطراف.
ووفق المصري فإن التعديلات ستطال النظام الخاص بالأمانة الذي دخل حيز النفاذ العام الحالي 2018 ، والنظام الخاص بالبلديات الذي بدأ العمل به مطلع العام الماضي 2017، في ظل وجود عقبات وتحديات تواجه أصحاب الأراضي وقطاع الإنشاءات، علماً بأن غالبية الشكاوى تتعلق بالنظام الخاص بالأمانة.أما نظام الإفراز فإنه لن يطرأ عليه تغيير، لأن نظام الفرز بحسب المصري ذاته لم يتغير قبل وبعد صدور نظامي الأبنية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: