م.الكسبي: صندوق خاص بملاحظات المقاولين في وزارة الاشغال (صور)

المجهر نيوز

اختتمت أمس الخميس فعاليات المعرض الدولي الثاني عشر للبناء والانشاءات والصناعات الهندسية 2018 والملتقى الثاني لاعمار العراق ودول الصراع في المنطقة الذي اقامته نقابة المقاولين بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والاسكان وشركة الروائع العالمية لتنظيم المعارض على مدى أربعة أيام.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي في الحفل الختامي الذي أقيم في نقابة المقاولين أن النقابة هي بيت الخبرة والبناء والانشاء في المملكة.

واوعز م.الكسبي في كلمة له خلال الحفل صندوق في الوزارة خاص بملاحظات المقاولين، داعيا المقاولين الى إبداء ملاحظاتهم حول العطاءات والتعليمات والإجراءات في الوزارة ليتم النظر فيها والحوار حولها والتعامل معها وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة.

ودعا المقاولين والمستثمرين في قطاع الانشاءات في المملكة الى استخدام طرق البناء الحديثة التي من شأنها اختصار الوقت والكلفة، وتعزيز قدرتهم على المنافسة في مشاريع اعادة الاعمار.

واشار الى أن معرض البناء والانشاءات الأخير شهد نقلة نوعية عكست توجه القطاع نحو الطرق الحديثة.

واكد م.الكسبي ان الوزارة على استعداد تام لدعم القطاع بكل مالديه من إمكانيات وصلاحيات بما يعزز من مساهمته في الاقتصاد الوطني والتي لاتقل عن 20%.

ومن جانبه قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ان النقابة تسعى لأن تكون رائدة في تنظيم قطاع الانشاءات في المملكة ومركزا فاعلا ومتميزة لبناء كوادر ذات خبرات عالية ومتميزة في عملها وملتزمة بالجودة والتطوير المستمر.

واضاف ان النقابة كانت على الدوام شريكا للقطاعات المساندة لقطاع الإنشاءات، والتي تمثل عصب عمل المقاولين، والذي بدونه لن تكتمل دورة هذا القطاع، بالاضافة للجهات المدربة للايدي العاملة التي يحتاجها القطاع.

واشار م.اليعقوب انه رغم حالة الركود التي يعاني منها القطاع في السنوات الأخيرة، الا ان النقابة مصرة على تحقيق الأهداف المرجوة التي تلبي حاجات العمل في قطاع المقاولات والقطاعات المساندة له لتحقيق المصالح العليا للوطن.

واكد سعي النقابة للحفاظ على كينونة قطاع المقاولات والقطاعات المساندة له باعتبارها أداة محورية من ادوات تنمية الوطن وتقدمه وازدهاره.

وشكر م.اليعقوب الشركات التي شاركت في المعرض، مشيرا أن النقابة ستقوم بدعم تلك الشركات والترويج لها من خلال النقابة وان أبوابها ستكون مفتوحه لها.

وفي نهاية الحفل سلم وزير الاشغال ونقيب المقاولين بحضور رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان م.زهير العمري، الدروع التقديرية للشركات والجهات المشاركة في المعرض والملتقى.

 

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: