التنمية ومنظمة المساعدة الإسلامية توقعان مذكرة تعاون

المجهر نيوز

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأحد 12/8/2018 في مبنى الوزارة اتفاقية تعاون مع منظمة المساعدة الإسلامية في مجالات العمل الاجتماعي التنموي.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعتها وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف ،تعزيز سبل التعاون الاجتماعي والتنموي بين التنمية والمنظمة عن طريق فتح فرع للمنظمة في الأردن يتولى تقديم الخدمات الإجتماعية للمواطنين.

وأكدت لطوف على اهمية الشراكة مع القائمين على المنظمة ووصفتها بالشراكة الأزلية والتراكمية ، واشادت بفريق المنظمة وجهوده المميزة والدائمة ، وبينت أن الاتفاقية جاءت لتسهيل مهام المنظمة ومأسسة عملها .
ومن جانبه ثمن ممثل منظمة المساعدة الاسلامية ومدير مكتب الاردن الدكتور خالد أحمد جمعة ، جهود الوزارة وعطاءها المستمر ،وأكد على خصوصية التنمية الإجتماعية بما تحمله على كاهلها من مسؤولية تجاه فئات كثيرة من المجتمع في ظل ما تشهده الدولة من ظروف اقتصادية صعبة.

وتهدف منظمة المساعدة الإسلامية إلى تطوير وتنمية المناطق الفقيرة بالأردن والعمل على تحسين اوضاعها التعليمية والصحية والإجتماعية والإقتصادية والأسرية ، من خلال بناء المستوصفات الطبية وإنشاء دور رعاية الأيتام والوحدات السكنية للأسر المحتاجة والمدارس والمعاهد المهنية .
وتتخذ المنظمة على عاتقها مهمة تنفيذ برامج مختلفة ؛ تتمثل بإعداد مشروعات الإغاثة وتقديمها إلى المؤسات الخيرية والمنظمات الدولية ،بالإضافة إلى إعداد برنامج تنمية إجتماعية يتضمن تأمين مياه الشرب للمناطق التي تتعرض للجفاف عن طريق حفر الآبار ، وإنشاء المشاريع الزراعية والحرفية التي من شأنه توفير وسائل الإنتاج للسكان المحليين .
وتتكفل المنظمة بإقامة مراكز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة ودور رعاية ايتام ومراكز لتأهيل الآرامل ومحو الأمية ومراكز إيواء للمسنين .

ويشارإلى أن منظمة المساعدة الإسلامية انشئت في عام 1981، ومن أبرز اهدافها التصدي للفقر والكوارث الإنسانية من خلال التواصل مع الحكومات ، وتعمل في 23 دولة حول العالم و8 دول في الشرق الأوسط .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: