المرصد السوري لحقوق الإنسان يكشف حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية المكثفة على مدينة دير الزور وحركة “حماس” تدين القصف وتعتبره “جريمة وإرهاب إسرائيلي متواصل”

المرصد السوري لحقوق الإنسان يكشف حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية المكثفة على مدينة دير الزور وحركة “حماس” تدين القصف وتعتبره “جريمة وإرهاب إسرائيلي متواصل”

المجهر الدولية – دمشق/ غزة- ( د ب ا)- وكالات- ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء على سوريا إلى 23 شهيدا

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى بين أفراد الجيش السوري والفصائل الموالية لإيران جراء الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 23 قتيلا، هم 7 جنود سوريين و16 عنصرا من الفصائل الموالية لإيران.

وأوضح المرصد أن القصف الإسرائيلي الثاني من نوعه على سوريا منذ بداية العام 2021 الجاري أدى إلى مقتل 23 شخصا “بينهم 7 جنود سوريين، والبقية من القوات الموالية لإيران”.

وكان المرصد السوري قال في تصريحات سابقة إن 5 عسكريين سوريين على الأقل قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية بالإضافة إلى 11 عنصرا ينتمون لفصائل موالية لإيران، موضحا أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة ومواقع عسكرية شرقي سوريا.

وأوضح المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن الطائرات الإسرائيلية شنت “أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال”.

بدورها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ان القصف الإسرائيلي على سوريا ‏جريمة متجددة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه الأراضي السورية فجر اليوم.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم ان هذا الارهاب المتواصل الذي يمارسه الاحتلال يعكس العقلية العدوانية التي تحكمه وسلوكه التوسعي على حساب المنطقة وشعوبها.

وأكد ان القصف لن يتوقف إلا بالمواجهة الحقيقية للمشروع الإسرائيلي تشترك بها كل القوى الحية في الأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *