بحضور نخبة من رجالات الدولة الاردنية والعراقية واللبنانية الرسمية والاعلامية انطلق في العاصمة عمان  فعاليات مهرجان الحلم للفن والثقافه في فندق الرويال..

بحضور نخبة من رجالات الدولة الاردنية والعراقية واللبنانية الرسمية والاعلامية انطلق في العاصمة عمان فعاليات مهرجان الحلم للفن والثقافه في فندق الرويال..

الصحفي عبدالله أبوسير

انطلق في محافظة العاصمة عمان مساء يوم السبت فعاليات مهرجان الحلم للفن والثقافه في فندق الرويال .. بحضور نخبة من رجالات الدولة الاردنية والعراقية واللبنانية الرسمية والاعلامية والمختصة ، ومشاركة مجموعة من أشهر مصممي وعارضي الأزياء في العالم.. وافتتح الحفل الذي نظمته الاعلامية اللبنانية سوسن السيد للمرة الاولى في الاردن .. تحت شعار “السلام ما بين الثقافة والتراث “.
تضمن المهرجان توليفة من أكبر وأروع العروض الفنية ، والفعاليات المذهلة .. بحضور ٣ ملكات جمال والعديد من الشخصيات صاحبة الاختصاص .. هذا وهدفت فعاليات مهرجان الحلم إلى تعزيز تجارب مكوناته الاربعة التراث والفن والازياء والثقافة ومنحها طابعًا مميزًا بحيث تشمل روائع الموضة والأزياء، وروائع الجمال والاناقة .. حيث احتضنت العاصمة عمان مهرجان الحلم الذي تنظمه مؤسسة السوسن العالمية والتي برزت عالميا في زرع السلام اينما حلت .. فعلى موسيقى السلام الملكي الاردني والنشيد الوطني اللبناني .. انطلقت فعاليات مهرجان الحلم ولما الاردن بالذات دون غيرها من البلدان .. بهذه العبارات وضحت الاعلامية اللبنانية سوسن السيد المدير العام لمؤسسة السوسن وخلال كلمتها الافتتاحية لفعاليات المهرجان عن اختيارها لاقامة مهرجان الحلم في الاردن بعد سلسلة لمجموعة مهرجانات كانت قد اقامتها فيما سبق في العديد من الدول العربية .. بان الاردن هو بلد الامن والامان، منذ الأزل وعلى مرّ الازمنة وحتى يومنا … فالاردن لم يمنع يوماً اي مواطن من حق اللجوء اليه، ولم يُغلق يوماً حدوده في وجه اي عربي في ظل الازمات التي تمر بها الدول العربية .. مما يجعل الاردن وجهه سياحية ذات معنى كبير يجمع ما بين الوعي والثقافه والفن .. هذا واشارت السيد خلال حديثها الى إنها تسعى من خلال هذا المهرجان على تأصيل ما اسمته بالثقافة السياحية في البلدان العربية عامه والاردن خصوصا ، وربط الأزياء بثقافة الشعوب وتاريخها، وجذب وجوه جديدة من السياح المهتمين بعالم الموضة والفنون، وتأسيس نمط جديد للسياحة الثقافية والفنية. هذا ورحبت السيد بالحضور الكرام وخصت بالذكر سعاده النائب احمد الصفدي وعطوفة فيصل الشبول وعطوفة الدكتور حسين الطراونه و عطوفة حازم النعيمات وعطوفة محمود يوسف العبادي وعطوفة عمر عبنده والدكتوره سناء الشعلان و عطوفة طلال ابوسير .. وتضمن برنامج المهرجان خلال ساعته الاولى استعراض فلكلوري اردني ولبناني لفرقة الزمرد ، تلاه وصلة غنائية للمطرب العراقي ميرا من كوردستان .. من جهتها قدمت المصممة البنانية هنادي عبود عرض ازياء لمجموعتها اثار اعجاب الحضور مما اضاف رونقا خاص لجمال المهرجان .. والجدير ذكره ان هنادي عبود، مصممة أزياء منذ أربعة عشر عاماً ، حاصلة على شهادة T.S.

في فن تصميم و تنفيذ الأزياء ، وقد احتلت المرتبة الثالثة على مستوى لبنان ، كما عملت في بداياتها لدى مصممين كبار، أمثال : عبد محفوظ ، روني ريشا ، جميل خنسا .. و في عمر 22 سنة تزوّجت و استقلت بعملها الخاص.. هذا ونظمت المصممة الاردنية آيات الزعبي عرض ازياء قدمت فيه مجموعة من الازياء الشرقية الخاصة بطريقة مميزة وابداعية غلب عليها الطابع التراثي .. والجدير ذكره ان المصممة الاردنية آيات الزعبي الحاصلة على شهادة تصميم الأزياء وتصنيع الملابس من كلية الأميرة عالية بامتياز، و كانت الأولى على المملكة في هذا التخصص، قامت بتدريس المهنة فور تخرجها وترجمت وألفت مناهج تعنى بالأزياء وتاريخها.

وتخلل المهرجان ايضا فقرة طبيه تثقيفية و تقديم للنصائح الطبية المجانية بحضور كلا من استشاري الجراحة التجميلية الدكتور حسين الطراونة واستشاري طب الاسنان الدكتور محمد الشيخ و استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة والمنظار الدكتور محمد خريس .. واستكمالا لفعاليات المهرجان شارك الفنان الاردني منتصر حبيب بوصلة غنائية اشتملت العديد من الاغاني منها “قلبه معلق فيي ، يا ابو عقال وكفيه ، اسمر حلو” .. اشعلت الاجواء بعاصفة من القبول و الاستحسان نالت اعجاب الجميع وتراقصوا على ما غناه .. ومن الناحية الجمالية شكل حضور كلا من ملكة جمال الارض نتالي فراج وملكة جمال القارات دايان ابي علام وملكة جمال العارضات كرستين حوري .. لوحة فنية ذات جمال واثاره اضاف جمالًا خلابًا صعب الوصف لطابع المهرجان .. هذا وعبرن خلال كلمات قمن بالقائها خلال المهرجان عن اعتزازهم بالعمل مع مؤسسة السوسن العالمية و اكدن ان رسالتهم نشر السلام بصفتهن سفيرات الجمال اللبناني في العالم .. واشاروا في حديثهم الى جمال الاردن سياحيا وثقافيا .. والى الوعي الاردني الذي يجعلها بلدا مميزا دون غيره من البلدان والامر الذي يجب ذكره ان الحفل كان من تقديم الاعلامي الانيق والمتالق احمد شبيب .. هذا وكرمت الاعلامية سوسن السيد مجموعة من الشخصيات من اصحاب المواقف الانسانية وعلى راسهم عطوفة عبدالحي المجالي و رجل الاعمال نزار اوجي وهالكوت زاهر و سعد ناجي وسعد السيلاوي وسلطان الحطاب ومازن الساكت .. اما وعلى هامش المهرجان عبرت الاعلامية اللبنانية سوسن السيد عن محبتها للاردن والمرتبط بها منذ العديد من السنوات حيث اكدت السيد خلال حديثها بانها اول اعلامية لبنانية تجري لقاء مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين فتره اشتراكه في بطولات الرالي قبل ما يقارب ٢٠ عاما ..وقالت ان مهرجان الحلم ما هو الا استكمالا لمشوار حياتها العملية .. وحول المهرجان اكدت السيد بان العمل والتحضيرات كانت صعبة وشاقة ولكن الحلم ان ينال المهرجان ذات الطابع الثقافي والفني والتراثي والسياحي اعجاب الحضور .. وبكلمات بسيطة ودمعة الفرح تملا عيونها لنجاح فعاليات المهرجان .. شكرت السيد الحضور وكل من ساعد على انجاح هذا العمل بشكل عام وخصت بالذكر اخصائية التغذية الدكتوره غدير العجلوني .. جديراً بالذكر ان السيد قد حصدت لقب ملكة جمال لبنان لعام ١٩٨٤ وشغرت منصب رئيسة اللجنه الوطنية لانتخاب ملكات الجمال وتراوح عملها الشخصي ما بين احياء المهرجانات