ترامب يدعو أنصاره إلى “قلب” نتيجة الانتخابات الرئاسية ويتحدث عن فوزه في سائر الولايات المتأرجحة.. وبايدن يقول إنّ الأميركيين “لن يسمحوا” بعدم احترام النتائج الانتخابية

ترامب يدعو أنصاره إلى “قلب” نتيجة الانتخابات الرئاسية ويتحدث عن فوزه في سائر الولايات المتأرجحة.. وبايدن يقول إنّ الأميركيين “لن يسمحوا” بعدم احترام النتائج الانتخابية

المجهر الدولية – واشنطن ـ يلمينغتون ـ (أ ف ب) – طالب الرئيس الاميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنصاره الأربعاء بالعمل على قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، مدعيا بأنه قد جرى “تزويرها” لضمان فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن.

وخاطب ترامب أنصاره الجمهوريين في بنسلفانيا في كلمة عبر الهاتف قائلا “علينا أن نقلب نتيجة الانتخابات”.

وأضاف “هذه الانتخابات تم تزويرها”، مكررا بعض نظريات المؤامرة حول فوز بايدن التي سقطت في معظم المحاكم الاميركية.

وأكد ترامب أنه فاز في انتخابات الرئاسة في عموم الولايات المتأرجحة “بفارق كبير”، متهما الديمقراطيين بـ”تزوير نتائج التصويت”.

وقال ترامب خلال جلسة استماع للجمهوريين بمجلس الشيوخ لولاية بنسلفانيا يوم الأربعاء: “فزنا في هذه الانتخابات بسهولة وبفارق كبير… وتم تزوير هذه الانتخابات، ولا يمكننا أن نسمح بذلك”.

وأضاف ترامب: “كسبنا بنسلفانيا وجميع الولايات المتأرجحة بفارق كبير”.

واتهم ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات على نطاق واسع، بما في ذلك عن طريق إضافة الأصوات بطريقة شرعية واحتساب أصوات للمتوفين، وإبعاد المراقبين من مراكز الاقتراع.

يشار إلى أن ترامب كان يخطط للتوجه إلى بنسلفانيا لحضور الاجتماع مع الديمقراطيين شخصيا مع محاميه رودي جولياني، ولكن تم إلغاء الرحلة حسب مصادر لـ”سي إن إن”.

وتشير المصادر إلى أنه تم إلغاء رحلة ترامب إلى بنسلفانيا بعد إصابة عدد من الأشخاص الذين اختلطوا مع جولياني بفيروس كورونا، في الأيام الأخيرة.

وحضر جولياني الاجتماع مرتديا الكمامة، بينما تحدث ترامب للمجتمعين عبر الاتصال اللاسلكي.

وكان ترامب وجولياني قد تحدثا أكثر من مرة عن تزوير نتائج الانتخابات وانتهاكات من قبل الديمقراطيين، وخاصة في ولاية بنسلفانيا الحاسمة، التي تم فيها مؤخرا الإقرار رسميا بفوز الديمقراطي جو بايدن.

ومن جهته حذر الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الأربعاء بأنّ الاميركيين “لن يسمحوا” بعدم احترام نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال في كلمة ألقاها في مدينته ويلمينغتون لمناسبة عيد الشكر “أعتقد أنّ هذا الموسم البائس من الانقسام والشيطنة سيفسح المجال أمام سنة مشرقة”.

وأضاف أنّ في الولايات المتحدة “لدينا انتخابات حرّة ونزيهة (…) وبعد ذلك نحن نحترم النتائج”، لافتاً إلى أنّ “مواطني هذه الأمة وقوانين البلد لن تسمح بشيء آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *