معاريف: إسرائيل.. الكشف عن منظومة “قبة السايبر”

معاريف: إسرائيل.. الكشف عن منظومة “قبة السايبر”

شرعت إسرائيل بإنشاء مشروع جديد للحماية من الهجمات السيبرانية وتعزيز جبهتها الداخلية في منشآتها الأمنية الاقتصادية.

وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن غابي بورتنوي، رئيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن المشروع الجديد تحت اسم “منظومة قبة السايبر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المشروع هدفه تعزيز الدفاع السيبراني للاقتصاد والجبهة الداخلية”.

وقال بورتنوي للصحيفة، إن “إيران أصبحت لاعباً رئيسياً في فضاء السايبر، إلى جانب حماس وحزب الله، نحن نراهم، نحن نعرف كيف يعملون”.

وأضاف بورتنوي بالقول: “لقد أحبطنا العام الماضي حوالي 1500 هجوم إلكتروني مختلف على الجبهة الداخلية”.

أصدرت شرطة إمارة الشارقة الخليجية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا من تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لحادثة مقتل سيدة أردنية في إحدى مناطقها.

وشددت في بيان لها أن “نشر أو تداول المادة المصورة لتلك الحادثة أو لأي حادثة مشابهة أخرى له تبعات ويثير بلبلة ومخاوف”.

كما توعدت شرطة إمارة الشارقة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال التصرف، الذي اعتبرته “غير مسؤول ويتنافى مع القيم الإنسانية في المجتمع، ولا يكترث بالحالة النفسية لعائلة المغدورة”، وفقا للبيان.

وتعرضت شابة أردنية للقتل على يد زوجها في دولة الإمارات خلال اليومين الماضيين، وهو ما أثار موجة غضب واسعة واستياء كبير لدى كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جراء الجرائم المتكررة بحق النساء في الفترة الأخيرة.

وذكرت شرطة إمارة الشارقة، في بيان، يوم السبت الماضي، أنها ألقت القبض على شخص قتل سيدة عربية داخل سيارتها ولاذ بالفرار، بعد بلاغ من والدة المجني عليها.

وأشارت إلى أن فرق الأجهزة الأمنية المختصة انتقلت إلى موقع البلاغ لمباشرة ملابسات الحادث، وبمعاينة الكاميرات الموجودة في الموقع، تبين أن الشخص قام بمهاجمة السيدة في مركبتها الموجودة في موقف سيارات المبنى التي تسكن فيه، ووجّه لها عدة طعنات نافذة، وفر هاربا بسيارة المجني عليها، وهي معه في المركبة.

وقال نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد فيصل بن نصار، إنه من خلال إجراءات البحث والتحري التي قام بها فريق البحث، تم العثور على مركبة المجني عليها، وجثتها فيها.

وأشارت وسائل إعلام أردنية إلى أنه كانت هناك خلافات شخصية بين الزوجين