النائب خليل عطيه : كم اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة ؟

النائب خليل عطيه : كم اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة ؟

سعادة رئيس مجلس النواب

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :

1- كم بلغت اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة (الشواغر لكل محافظة) ، والموجودة حالياً في الوزارة تزويدي بها؟
2_تزويدي باعداد من تم تكليفهم بالتعليم الإضافي، لوظيفة معلم تربية إسلامية ذكور، للأعوام2020،2017،2018،2019 (كل سنة على حده؟
3_ما اسباب عدم تعيين خريجو اختصاص الشريعة الإسلامية ، ممن ينتظرون على الدور في ديوان الخدمة المدنية، في ملاك وزارة التربية والتعليم من عام 2017م، ولغاية تاريخه؟
4_هل تكليف معلمي التربية الإسلامية على نظام التعليم الإضافي يتماشا مع نظام الخدمة المدنية، وذلك وفقاً لاسس الاستحقاق والجدارة ومن مخزون ديوان الخدمة؟
5- ما هي الاسس المعتمدة في تعيينات التعليم الاضافي لا سيما ملء شواغر معلمي التربية الإسلامية باتت على التعليم الاضافي ؟
6-هل التكليف، لحساب التعليم الإضافي في وظيفة معلم تربية إسلامية “ذكور” يحقق الأهداف التربوية الخاصة بتاهيل المعلمين بالدورات التأهيلية اللازمة، واعدادهم للقيام بواجباتهم على المدى الطويل، حيث أن السمة العامة للتكليف على صندوق التعليم الإضافي هي التكليف المؤقت، ثم يتم جلب معلم اخر، ليكمل مهمة التعليم.؟

7- تزويدي بمقدار المخصصات المالية، والتي صرفت كرواتب لمعلمي التربية الاسلامية”ذكور” لحساب التعليم الإضافي فقط، لكل من الأعوام :2019 و2020 (ذكر مقدار ما صرف كرواتب لكل سنة على انفراد رقماً)، ووفقا للأرقام الموجودة حالياً في سجلات وزارة التربية والتعليم؟
8- تزويدي بالفرق المالي بين تعيين معلمي تربية إسلامية على نظام التكليف لحساب التعليم الاضافي، وبين تعينهم كموظفين رسميين وفقا لنظام الخدمة المدنية؟
9_هل لدى وزارة التربية والتعليم خطة، لتعيين معلمي تربية إسلامية “ذكور”، لسد النقص الحاد في وظيفة معلم تربية إسلامية، وخصوصا في منطقة الجنوب، تزويدي بها ان وجدت؟
10- هل يتم تكليف معلمين من تخصصات أخرى، غير الشريعة الإسلامية، بوظيفة تدريس مادة التربية الإسلامية؟
11- وهل قيام معلمين غير متخصصين بالعلم الشرعي بتولي وظيفة معلم تربية إسلامية، لتجاوز النقص الحاد، امر صحي بحسب رؤية الوزارة بضرورة مراعاة التخصصية؟

                                                                           النائب

المهندس خليل عطيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *